مخطوط فتح الرحمن بتفسير القرآن للإمام عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن العليمي من أول قوله تعالى في سورة البقرة سيقول السفهاء إلى آخر سورة المائدة [أطروحة] :تحقيق ودراسة / تحقيق محمد إبراهيم حامد إبراهيم ؛ إشراف محمد متولي إدريس، إشراف حسن أحمد محمد جبر، إشراف إسماعيل مصطفى حماد.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: إبراهيم، محمد إبراهيم حامد.
مشرف: سعيد، إسماعيل مصطفى حماد.
مشرف: جبر، حسن أحمد محمد.
مشرف: إدريس، محمد متولي.
صاحب الأصل: أبو اليمن العليمي، عبد الرحمن بن محمد 1456 - نحو 1521.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) - جامعة الأزهر بيانات النشر : 2011عدد الوحدات المادية : 417 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة الأزهر ،الزقازيقالموضوع(الموضوعات) :تفاسير تحليلية | فتح الرحمن في تفسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.32 إجازة الأطروحة : 2011 م = [1432] هـ درجة الأطروحة : دكتوراه

الرسائل
  1. فتح الرحمن بتفسير القرآن لعبد الرحمن العليمي من أول سورة آل عمران إلى آخر سورة المائدة : تحقيقًا ودراسة
  2. فتح الرحمن بتفسير القرآن لعبد الرحمن العليمي من أول سورة الأنعام إلى آخر سورة التوبة : تحقيقًا ودراسة
  3. فتح الرحمن بتفسير القرآن لعبد الرحمن العليمي من أول سورة القصص إلى آخر سورة الأحقاف : تحقيقًا ودراسة
  4. فتح الرحمن بتفسير القرآن لعبد الرحمن العليمي من أول سورة يونس إلى آخر سورة الكهف : تحقيقًا ودراسة
  5. فتح الرحمن بتفسير القرآن من أول تفسير سورة محمد إلى نهاية تفسير سورة الناس : دراسة وتحقيق
  6. مخطوط فتح الرحمن بتفسير القرآن للإمام عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن العليمي من أول سورة الأحزاب إلى آخر سورة ص تحقيق ودراسة /
  7. مخطوط فتح الرحمن بتفسير القرآن للإمام عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن العليمي من أول سورة الأنبياء إلى آخر سورة السجدة تحقيق ودراسة /
  8. مخطوط فتح الرحمن بتفسير القرآن للإمام عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن العليمي من أول سورة الأنعام إلى آخر سورة هود تحقيق ودراسة /
  9. مخطوط فتح الرحمن بتفسير القرآن للإمام عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن العليمي من أول سورة يوسف إلى آخر سورة النحل تحقيق ودراسة /

عن المؤلف "إبراهيم، محمد إبراهيم حامد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • باحث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير عنوان الرسالة : (الشواهد القرآنية لمعاني الألفاظ العربية من كتاب لسان العرب لابن منظور من أول سورة فصلت إلى آخر سورة ق : جمع وتحقيق ودراسة)
    • مصدرها: قسم التفسير وعلوم القرآن - كلية أصول الدين و الدعوة - جامعة الأزهر

عن المؤلف "سعيد، إسماعيل مصطفى حماد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • عميد كلية أصول الدين والدعوة

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه عنوان الرسالة : (الأقوال التفسيرية في الإلهيات للرسول والصحابة ومشاهير التابعين : جمع ودراسة)
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 2011

أبرز الوظائف
  • كلية أصول الدين والدعوة - جامعة الأزهر (المنصورة)
  • عن المؤلف "جبر، حسن أحمد محمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • مشرف
    معلومات شخصية
    • العصر : العصر الحديث

    التخصص
    • أستاذ التفسير

    أبرز الوظائف
  • كلية أصول الدين والدعوة في القاهرة.
  • عن المؤلف "إدريس، محمد متولي"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • مشرف
    معلومات شخصية
    • العصر : العصر الحديث

    التخصص
    • أستاذ دكتور

    أبرز الوظائف
  • كلية أصول الدين - جامعة الأزهر (الزقازيق)
  • عن المؤلف "أبو اليمن العليمي، عبد الرحمن بن محمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الميلاد : 1456‏ هـ الموافق 860 م

    • تاريخ الوفاة : نحو 1521 هـ الموافق 928 م

    • العصر : العصر العثماني

    • المذهب الفقهي : حنبلي

    • المذهب العقدي : سني

    • البلد : بلاد الشام‫، مصر‫، القدس

    العلوم المشارك فيها
    • التفسير
    • الفقه
    • القضاء

    التخصص
    • مؤرخ
    • فقيه
    • قاضي
    • عالم

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية: مؤلفاته: 1- فتح الرحمن في تفسير القرآن. 2- المنهج الأحمد في تراجم أصحَاب الإمام أحمد. 3- التاريخ المعتبر في أنباء من غبر. 4- إتحاف الزائر وأطواف المقيم المسافر. 5- الأنس الجليل بتاريخ القدس والخليل.
      • مصدرها: date

    مصادر الترجمة
    • الأعلام (3/ 331)
    • معجم المؤلفين (5/ 177)
    • هدية العارفين (1/ 544)
    • ومعجم المفسرين (1/ 276).
    • الأنس الجليل (1/ 1)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.