إعادة النكرة والمعرفة في الآية الواحدة : دراسة نظرية تطبيقية / إعداد رشا بنت عبد الرحمن بن صالح المحمود ؛ إشراف ناصر بن محمد المنيع.
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: المحمود, رشا بنت عبد الرحمن بن صالح.
مشرف: المنيع، ناصر بن محمد 1969 -.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- جامعة الملك سعود -- كلية التربية -- قسم الدراسات الإسلامية بيانات النشر : 2022عدد الوحدات المادية : 496 صفحة.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم. الموضوع(الموضوعات) :تفاسير نحوية | نحو القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.366 إجازة الأطروحة : 2022 م = 1443 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه
عن المؤلف "المحمود, رشا بنت عبد الرحمن بن صالح"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
- معد
التخصص
- عضو هيئة تدريس
أبرز الوظائف
مصادر الترجمة
عن المؤلف "المنيع، ناصر بن محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
- مشرف
معلومات شخصية
-
تاريخ الميلاد : 1969 هـ الموافق 1389 م
-
العصر : العصر الحديث
العلوم المشارك فيها
- التفسير
- الحديث
- القراءات
- علوم القرآن
التخصص
- معلم
- أستاذ مشارك
- معيد
- أستاذ مساعد
- محاضر
- أستاذ
الدرجات العملية
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية: ماجستير التفسير والحديث
وعنوان الرسالة: فوائد المطرز: دراسة وتحقيق
- مصدرها: كلية التربية بجامعة الملك سعود
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية: دكتوراه في التفسير
وعنوان الرسالة: تفسير الكشف والبيان للثعلبي القسم
الثاني: دراسة وتحقيق
- مصدرها: جامعة أم القرى
- تاريخ الحصول عليها: 1421 هـ
-
الحياة العلمية: مؤلفاته:
1. فوائد المطرز دراسة وتحقيق
2. قتلى القرآن للثعلبي : دراسة وتحقيق
3. هارون بن موسى الأعور : آثاره ومنزلته في القراءات ـ
معامل في أصول التفسير.
4. الدرر الحسان في حل مشكلات : قوله تعاىل الآن
5. أبو صالح باذام مولى أم هانئ وتفسيره من رواية
إسماعيل بن أبي خالد.
6. حديث أبي في فضائل السور وموقف المفسرين منه
7. المستشرق الألماني بيرجشترأسر وآثاره في الدراسات القرآنية ومنهجه فيها
8. آثار مدرسة الاستشراق في الدراسات القرآنية : عرض وتحليل.
9. التفسير الموضوعي في الرسائل العلمية : دراسة ونقد.
10. قاعدة زيادة المبنى تدل على زيادة المعنى.
11. منهج الفراء في عرض القراءات والترجيح بينها.
- مصدرها: date
أبرز الوظائف
بيانات التواصل
- الرمز البريدي : السعودية، الرياض
مصادر الترجمة
- السير الذاتية لأعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (960).
التعليقات ( 0 )
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.