الطبيعة الإنسانية وضوابطها في ضوء القرآن الکريم : جانبا العقل والأخلاق أنموذجا / إعداد د/ محمود سعد عبد الحميد شمس أستاذ التفسير وعلوم القرآن المساعد بکلية الشريعة والأنظمة – جامعة الطائف.[مقال]

نوع المادة : بحوث الدوريات المحكمة
مؤلف: شمس، محمود بن سعد بن عبد الحميد.
بيانات النشر : القاهرة : جامعة الأزهر, 2014.عدد الوحدات المادية : من صفحة 295 - 395.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :الإنسان في القرآن | الأخلاق في القرآن | العقل في القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.615 مصادر على الخط المباشر : https://bfsa.journals.ekb.eg/article_9154.html مصدر التسجيلة : حولية كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين 1

عن المؤلف "شمس، محمود بن سعد بن عبد الحميد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : المملكة العربية السعودية، الطائف

التخصص
  • أستاذ مشارك
  • محاضر

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية العنوان : الحوار في قصة الخليل ( دروس وعبر)
    • مصدرها: جامعة أم درمان بالسودان
    • تاريخ الحصول عليها: 2008
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه بتقدير ممتاز مع التوصية العنوان : الإعجاز البلاغي في القرآن: دراسة وتوجيه في ضوء أقوال المفسرين
    • مصدرها: جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية
    • تاريخ الحصول عليها: 2011
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- القراءات القرآنية ووجوه الإعجاز البلاغي. (بحث مؤتمر) 2- التواصي في القرآن الكريم ودوره في الكمال الإنساني. 3- المنهج القرآني في وقاية وعلاج الأبناء من الانحراف الفكري. (بحث مؤتمر) 4- بلاغة الأسلوب القرآني في علاج هوى النفس البشرية. 5- الطبيعة الإنسانية وضوابطها في القران الكريم - جانبا العقل والأخلاق نموذجا.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: إجازة في القراءات العشرة الصغرى والعشرة الكبرى بسند متصل بالنبي - صلى الله عليه وسلم -
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • قسم القراءات - كلية الشريعة والأنظمة - جامعة الطائف
  • كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها - جامعة الأزهر
  • مصادر الترجمة
    • إعجاز القراءات في التشريع بتنوعها باختلاف الحركات. (بحث مؤتمر)
    • السيرة الذاتية
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.