السمات الأسطورية في بعض تفاسير القرآن الكريم : تفسير الخازن لسورة البقرة نموذجا / الدكتور عبد السلام الخراز أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي، شعبة اللغة العربية، المغرب.
al-Simāt al-usṭūrīyah fī baʻḍ tafāsīr al-Qurʼān al-karīm : tafsīr al-Khāzin li-Surat al-Baqarah namūdhajan = Mythical features in some exegeses of the holy Qur'an : the exegisis of Surat al-Bakara by al-Khazen as model /
Kharrāz, ʻAbd al-Salām,
نوع المادة : كتبمؤلف: خراز، عبد السلام.
الخازن، علي بن محمد 1279 أو 1280 - 1341 تفسير الخازن.
بيانات النشر : إربد : عالم الكتب الحديث، 2016الطبعات : al-Ṭabʻah al-ūlá. الطبعات : الطبعة الأولى.عدد الوحدات المادية : 130 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeتدمك : 9789957709525.عنوان آخر : Mythical features in some exegeses of the holy Qur'an : the exegisis of Surat al-Bakara by al-Khazen as model [عنوان الغلاف].الموضوع(الموضوعات) :سورة البقرة | تفاسير القرآن | Khāzin al-Baghdādī, ʻAlī ibn Muḥammad, 1279 or 1280-1341تصنيف ( DDC ) : 227.3 ملخص : Khāzin al-Baghdādī, ʻAlī ibn Muḥammad, 1279 or 1280-1341's Lubāb al-taʼwīl fī maʻānī al-tanzīl; Qurʼan; commentaries.- مؤلف
- Teachers
- السمات الأسطورية في بعض تفاسير القرآن الكريم، 2016:
-
تاريخ الميلاد : [1280,1279] هـ الموافق 678 م
-
تاريخ الوفاة : 1341 هـ الموافق 741 م
-
العصر : العصر العباسي
-
المذهب الفقهي : شافعي
-
المذهب العقدي : سني، الصوفي
-
البلد : سوريا، دمشق
- أمين مكتبة
- مفسر
- فقيه
- محدث
- مؤرخ
-
الحياة العلمية: اسمه: علي بن محمد بن إبراهيم بن عمر بن خليل.
كنيته: أبو الحسن.
لقبه: علاء الدين.
عُرف بالخازن لأنه كان أمينًا لمكتبة في دمشق، أصله من حلب. سمع عن بعض علمائها، فاشتغل بالعلم والتأليف، ويسَّر له عمله في المكتبة سبل التعلم والكتابة.
- مصدرها: date
-
الحياة العلمية: مؤلفاته ترك الخازن مصنفات كثيرة منها:
1. مقبول المنقول
2. لباب التأويل في معاني التنزيل.
3. عدة الأفهام في شرح عمدة الأحكام.
4. تفسير الخازن.
- مصدرها: date
- الدرر الكامنة (4/ 115)
- شذرات الذهب (8/ 229)
- طبقات المفسرين للداودي (1/ 426)
- هدية العارفين (1/ 718)
- والأعلام (5/ 5).
- طبقات الشافعية لابن قاضي شبهة (3/ 42)
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.