معوقات التربية القرآنية [كتاب مطبوع] / تأليف العباس بن حسين الحازمي.

نوع المادة : كتب
مؤلف: الحازمي، العباس بن حسين بن علي 1970 -.
بيانات النشر : الرياض : مركز إجلال القرآني، 2017الطبعات : الطبعة الاولي.عدد الوحدات المادية : 42 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 17×24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeتدمك : 978-603-90920-0-1.الموضوع(الموضوعات) :الأثر التربوي لتعليم القرآن | الدراسات التربويةتصنيف ( DDC ) : 229

التعريفات و المراجعات
التعريف بالكتاب أو بالنص المحقق
  1. هذا الكتاب يبين أهداف تدريس القرآن الكريم، ومفهوم التربية بالقرآن، ومظاهرها، ومجالاتها (وهي: المجال العقدي الإيماني، والمجال السلوكي والأخلاقي، والمجال العلمي الثقافي، والمجال الفكري) وأنواعها، ثم يبين معوقات التربية بالقرآن عموما، والمعوقات الذاتية في طريق التربية بالقرآن، والمعوقات الخارجية تفصيلاً، وختم الكتاب باقتراح بعض الحلول التي تفيد في صد تلك المعوقات.
النتائج
  1. أهداف تعلم القرآن الكريم متعددة وليست قاصرة على تعليم حروفه فقط.
  2. من المقترحات والحلول لتلك المعوقات: وضع منهاج تعليمي واضح وخطة محددة، وقدوات فعالة، وتقويم مستمر.
  3. يقصد بالتربية القرآنية تنمية جميع جوانب الشخصية الإسلامية من خلال قراءة القرآن الكريم وحفظه وتفسيره.
التوصيات
  1. إتاحة الفرصة لعرض التجارب الناجحة.
  2. التعاون بين كافة الجهات التي تقوم بتعليم القرآن الكريم على تذليل العقبات وإزالة الصعوبات.
التبصرات
  1. أصل هذا الكتاب بحث قدم في ملتقى التربية بالقرآن الكريم: مناهج وتجارب، الذي أقامه فرع الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه (تبيان) بمكة في جامعة أم القرى.

عن المؤلف "الحازمي، العباس بن حسين بن علي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1970 هـ الموافق 1390 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشارك فيها
  • التفسير
  • العقيدة
  • علوم القرآن

التخصص
  • أستاذ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
    • مصدرها: جامعة الإمام محمد بن سعود

أبرز الوظائف
  • كلية أصول الدين قسم القرآن وعلومه - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • مصادر الترجمة
    • السير الذاتية لأعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (434).
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.