بهجة النظر والعيان في حلِّ عمدة البيان [كتاب مطبوع] / تأليف محمد بن العربي البقالي المساري ؛ تحقيق عبد العالي معكول.

نوع المادة : كتب
مؤلف: المساري، محمد بن العربي البقالي 1892 - 1958.
محقق: معكول، عبد العالي 1961 -.
بيانات النشر : فاس : المؤلف، 2012عدد الوحدات المادية : 102 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :المصاحف | رسم الإمام نافع | الرسم العثمانيتصنيف ( DDC ) : 222.22

التعريفات و المراجعات
التعريف بالكتاب أو بالنص المحقق
  1. شرح لنظم "عمدة البيان في حكم المحذوف في القرآن" لمؤلفه إدريس بن عبدالقادر الودغيري، المتوفى سنة 1257 هـ، وهو في رسم القرآن، نفيس في بابه، مشهور عند طلبة العلم، وشرحه هذا وحيد في بابه كذلك، ومقصده ذكر الألفات المحذوفة في المصحف، كما رواها الإمام نافع.....
عن المؤلف "المساري، محمد بن العربي البقالي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1892 هـ الموافق 1310 م

  • تاريخ الوفاة : 1958 هـ الموافق 1377 م

  • العصر : العصر العثماني

  • المذهب الفقهي : مالكي

العلوم المشتهر بها
  • الفقه
  • الشعر

العلوم المشارك فيها
  • النحو
  • التفسير
  • القراءات
  • علوم القرآن

مصادر الترجمة
  • الوجيز في تاريخ مسارة (133)
  • alukah
  • montadajbala
  • وموقع منتديات جبالة على الشبكة.
  • الإشارة والبشارة (120)
عن المؤلف "معكول، عبد العالي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1961 هـ الموافق 1381 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • الشعر
  • القرآن الكريم
  • الحديث الشريف
  • التفسير

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه العنوان : مفهوم سبيل الله في القرآن الكريم والحديث الشريف
    • مصدرها: قسم مصطلحات القرآن والحديث وعلومه - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة محمد الخامس
    • تاريخ الحصول عليها: 1998
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- بهجة النظر والعيان في حل عمدة البيان : شرح لنظم عمدة البيان في حكم المحذوف في القرآن لإدريس الودغيري (ت 1257 هـ). 2- بهجة النظر والعيان. 3- مرحبا دار البقاء.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • viaf
  • Library of the Dominican Institute for Oriental Studies
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.