البحر المحيط في تفسير القرآن الكريم [كتاب مطبوع] / تأليف أثير الدين محمد بن يوسف بن حيان الأندلسي الغرناطي ؛ تحقيق عبد السميع محمد أحمد حسنين.
نوع المادة : كتبمؤلف: أبو حيان النحوي، محمد بن يوسف 1256 - 1344.
محقق: حسنين، عبد السميع محمد أحمد.
بيانات النشر : بريدة، المملكة العربية السعودية : المحقق، 1992.الطبعات : الطبعة الاولي.عدد الوحدات المادية : 2 مجلد ؛.القياس ( الأبعاد ) : 25 سم.. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :تفاسير القرآن | تفسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227- تحقيق الكتاب لم يكتمل، والمجلد الثاني ينتهي بانتهاء الربع الثاني من سورة البقرة.
- يشتمل على إرجاعات ببليوغرافية
- مؤلف
-
تاريخ الميلاد : 1256 هـ الموافق 654 م
-
تاريخ الوفاة : 1344 هـ الموافق 745 م
-
العصر : العصر الأندلسي
-
المذهب الفقهي : شافعي
-
البلد : الجزائر، بجاية، إفريقيا، مصر، الشرقية، الحجاز، تونس، مصر، الإسكندرية، مصر، دمياط، مصر، الجيزة
- الفقه
- الأدب
- البلاغة
- التاريخ
- التفسير
- الحديث
- الشعر
- فقيه
- لغوي
-
الحياة العلمية: مؤلفاته:
1. التذييل والتكميل
2. ارتشاف الضرب من لسان العرب
3. إتحاف الأريب بما في القرآن من الغريب
4. كتاب النافع في قراءات نافع
5. كتاب الأثير في قراءة ابن كثير
6. الروض الباسم في قراءة عاصم
7. غاية المطلوب في قراءة يعقوب
8. تقريب النائي في قراءة الكسائي.
- مصدرها: date
-
الحياة العلمية: نسبه ولقبه:
محمد بن يوسف بن علي بن يوسف بن حيّان، الإمام أثير الدين الأندلسي الغرناطي، النّفزي، نسبة إلى نَفْزة قبيلة من البربر، ولد بمطخشارس، مدينة من حاضرة غرناطة، فهو نحويّ عصره ولغويّه ومفسّره ومحدّثه ومقرئه ومؤرخه وأديبه.
- مصدرها: date
- الملف الاستنادي الدولي الافتراضي (VIAF)
- الإحاطة في أخبار غرناطة (3/ 28)
- الدرر الكامنة (6/ 58)
- بغية الوعاة (1/ 280)
- شذرات الذهب (8/ 251)
- طبقات الشافعية الكبرى (9/ 276)
- طبقات المفسرين للداودي (2/ 287)
- غاية النهاية (2/ 285)
- هدية العارفين (2/ 152)
- والأعلام (7/ 152).
- المعجم المختص بالمحدثين (267)
- محقق
-
العصر : العصر الحديث
- أستاذ مساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض
-
الحياة العلمية: مؤلفاته:
فتح الرحمن بكشف ما يلتبس في القرآن تأليف شيخ الإسلام وقاضي القضاة أبي يحيى زكريا الأنصاري المتوفى سنة926هـ
مصاعد النظر للاشراف على مقاصد السور
- مصدرها: date
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.