غرائب القرآن ورغائب الفرقان [كتاب مطبوع] / تأليف نظام الدين الحسن بن محمد بن حسين القمي النيسابوري

نوع المادة : كتب
مؤلف: النيسابوري، نظام الدين القمي - بعد 1446.
المصنع:القاهرة : المطبعة الأميرية، [تاريخ النشر غير معرف]عدد الوحدات المادية : 30 مجلد ؛.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالأعمال المتضمنة :الطبري، محمد بن جرير،المؤرخ المفسر الإمام،839 - 923،جامع البيان في تفسير القرآن لابن جرير الطبري.الموضوع(الموضوعات) :غرائب القرآن ورغائب الفرقان | غريب القرآنتصنيف ( DDC ) : 224.3

التبصرات
  1. مطبوع بهامش : جامع البيان في تفسير القرآن لابن جرير الطبري.

عن المؤلف "النيسابوري، نظام الدين القمي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : بعد 1446 هـ الموافق بعد 850 م

  • العصر : العصر العباسي

التخصص
  • فيلسوف
  • مفسر
  • عالم فلك
  • منجم
  • رياضياتي

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: نظام الدين حسن بن محمد بن حسين القمي النيسابوري المعروف بنظام الأعرج إمام المفسرين وعصام المتبحرين نظام الملة والدين حسن ابن محمد بن الحسين الخراساني المعروف بالنظام الأعرج النيسابوري أصله وموطن أهله وعشيرته مدينة قم. وكان منشأه وموطنه بديار نيسابور وأمره في الفضل والأدب والتبحر والتحقيق وجودة القريحة أشهر من أن يذكر وكان من كبراء الحفاظ والمفسرين ومن علماء رأس المائة التاسعة علي قرب من درجة جلال الدين الدواني وابن حجر العسقلاني.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • طبقات المفسرين للأدنه وي (420)
  • هدية العارفين (1/ 283)
  • والأعلام (2/ 216).
  • بغية الوعاة (1/ 525)
عن المؤلف "الطبري، محمد بن جرير"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 839 هـ الموافق 224 م

  • تاريخ الوفاة : 923 هـ الموافق 310 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب العقدي : سني

العلوم المشتهر بها
  • التاريخ
  • التفسير
  • الدراسات القرآنية
  • الحديث
  • علوم القرآن

العلوم المشارك فيها
  • أصول الفقه
  • الشعر
  • العقيدة
  • القراءات
  • اللغة
  • النحو

مصادر الترجمة
  • المنتظم (13/ 215)
  • تاريخ بغداد (2/ 547)
  • تذكرة الحفاظ (2/ 201)
  • طبقات الفقهاء (93)
  • طبقات المفسرين للسيوطي (95)
  • غاية النهاية (2/ 106)
  • معجم الأدباء (6/ 2454)
  • هدية العارفين (2/ 27)
  • الأعلام (6/ 69)
  • الفهرست (287)
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.