المورد الشافي : آيات وعبر ورأي ونحو [كتاب مطبوع] /تأليف عيسى إبراهيم السعدي.

نوع المادة : كتب
مؤلف: السعدي، عيسى إبراهيم‏ 1941 -.
بيانات النشر : عمّان، الأردن : المعتز للنشر والتوزيع، 2008عدد الوحدات المادية : 216 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :تجويد القرآنتصنيف ( DDC ) : 228.9

عن المؤلف "السعدي، عيسى إبراهيم‏"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1941 هـ الموافق 1359 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : السعودية ‫، سلطنة عُمان‫، ليبيا‫، ليبيا‫، اليمن‫، الأردن

العلوم المشتهر بها
  • اللغة العربية
  • علوم القرآن

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: أنهى الثانوية العامة في مدرسة الجاحظ الثانوية بنابلس سنة 1962 عمل مدرّساً في السعودية (1961-1973)، وسلطنة عُمان (1974)، وليبيا (1975-1982 و1989)، واليمن (1990)، ثم في الأردن (1991-2005).
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها
    • مصدرها: جامعة بيروت العربية
    • تاريخ الحصول عليها: 1971 م
  • الحياة العلمية: مؤلفاته له أكثر من 35 عملاً أدبياً، منها: * "زهير بن أبي سلمى"، نقد أدبي، دار المعتز، عمّان، 2009. * "محطات ومقالات"، مقالات، دار المعتز، عمّان، 2009. * "جماليات الشعر العربي"، نقد، دار المعتز، عمّان، 2009. * "العباس بن الأحنف"، نقد، دار المعتز، عمّان، 2009. * "الخنساء"، نقد، دار المعتز، عمّان، 2009. * "الشافية في العروض والقافية"، أدب ولغة وشعر، دار عمّار، عمّان، 2010. * "الفريد في النحو العربي"، نحو، دار عمّار، عمّان، 2009 * "العقاد: العبقري العملاق"، نقد، دار عمّار، عمّان، 2010. * "أبو فراس الحمداني"، نقد، دار المعتز، 2010. * "ابن زيدون"، نقد، دار المعتز، عمّان، 2010. * "الإيجاز في الألفاظ"، لغة، دار الحسن، عمّان، 2010. * "المتنبي"، نقد، دار المعتز، عمّان، 2011. في موضوعات أخرى: *"الصديق في العلوم والآداب"، ثقافي علمي، دار عمّار، عمّان، 2006. *"الاستفهام والإعجاز القرآني"، ثقافة إسلامية، دار عمّار، عمّان، 2009. *"الاعلام المدرسي"، دار الحسن، عمّان، 2010.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • وزارة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.