تخريج أحاديث وآثار كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب [كتاب مطبوع] / تأليف علوي بن عبد القادر السقاف.

نوع المادة : كتب
مؤلف: السقاف، علوي 1956 -.
بيانات النشر : الدمام : دار الهجرة، 1995الطبعات : الطبعة الثانية.عدد الوحدات المادية : 609 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :قطب، سيد 1906 - 1967 | في ظلال القرآن | تفسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.6

عن المؤلف "السقاف، علوي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1956 هـ الموافق 1376 م

  • المذهب العقدي : سني

  • البلد : السعودية، المنطقة الشرقية

التخصص
  • المشرف العام الحالى

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: دراسته: درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بمكة المكرمة وأنهى دراسته بها عام 1395ه‍. درس المرحلة الجامعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأنهى دراسته بها عام 1401ه‍. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قسم أصول الدين (انتساباً).
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: طلبه العلم: استفاد من والده رحمه الله أشياء كثيرة منها حب العلم والقراءة حيث قرأ عليه عدداً من الكتب منها: أجزاء من صحيحي البخاري ومسلم وبعض الكتب في المذهب الشافعي. شُغف بطلب العلم والاهتمام بالدليل وقرأ وتأثر كثيراً بشيخ الإسلام ابن تيمية وبأئمة أهل السنة من قبله وبعده. التقى بعدد من علماء أهل السنة المعاصرين وقرأ لهم وعليهم واستفاد منهم. له اهتمام خاص بمسائل التوحيد والعقيدة.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: مؤلفاته: 1. كل بدعة ضلالة 2. العقيدة الواسطية لشيخ الإسلام ابن تيمية (تحقيق) 3. التوسط والاقتصاد في أن الكفر يكون بالقول أوالفعل أوالاعتقاد. 4. صفات الله عز وجل الواردة في الكتاب والسنة. 5. المنتخب من كتب شيخ الإسلام ابن تيمية. 6. شرح العقيدة الواسطية ،للشيخ محمد خليل هرَّاس. (تحقيق) 7. ملحق كتاب شرح العقيدة الواسطية. 8. مختصر كتاب الاعتصام للشاطبي. (اختصار) 9. منظومة سلم الوصول إلى مباحث علم الوصول (تحقيق). كما أشرف على تأليف عدد من الكتب، منها: 1. خزانة الكتب. 2. مختصر فقه العبادات (الطهارة، الصلاة، الصوم، الحج والعمرة). 3. موسوعة الأخلاق. 4. عائشة أم المؤمنين
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • موقع الدرر السنية
  • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
  • التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.