المفردات في غريب القرآن [كتاب مطبوع] / تأليف الحسين بن محمد بن المفضل المعروف بالراغب الأصفهاني ؛ تحقيق عبد الحميد أحمد يوسف هنداوي.

نوع المادة : كتب
مؤلف: الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد - 1108.
محقق: هنداوي، عبد الحميد.
بيانات النشر : الرياض : مكتبة الرشد، 2007الطبعات : الطبعة الأولى.عدد الوحدات المادية : 4 مجلد.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :غريب القرآن | تفسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 224.3

التبصرات
  1. مطبوع ضمن جامع البيان في مفردات القرآن

عن المؤلف "الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 1108 هـ الموافق 502 م

  • العصر : العصر العباسي

  • البلد : العراق، بغداد

التخصص
  • فقيه
  • مفسر
  • أديب

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الراغب الأصفهاني هو أديب وعالم ألف عدة كتب في التفسير والأدب والبلاغة. هو الحسين بن محمد بن المفضل أبو القاسم الأصفهاني (أو الأصبهاني) المعروف بالراغب اختلف في مذهبه فقيل من الكثير أنه شيعي وقال الكثير أيضا بل هو من المعتزلة ويعده رهط من علماء الشيعة بإنه شيعي من أعلامهم وكبراؤهم وعلماؤهم وأعيانهم.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: آثاره : من مؤلفاته التي ذكرها الزركلي : محاضرات الأدباء الذريعة إلى مكارم الشريعة الأخلاق ويسمى أخلاق الراغب جامع التفاسير أخذ عنه البيضاوي في تفسيره المفردات في غريب القرآن حل متشابهات القرآن تفصيل النشأتين تحقيق البيان الاعتقاد أفانين البلاغة
    • مصدرها: ويكبييديا

مصادر الترجمة
  • البلغة (122)
  • الوافي بالوفيات (13/ 29)
  • طبقات المفسرين للأدنه وي (300)
  • هدية العارفين (1/ 311)
  • والأعلام (2/ 255).
  • سير أعلام النبلاء (18/ 120)
عن المؤلف "هنداوي، عبد الحميد "
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1962- هـ الموافق 1381- م

  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • أستاذ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: حاصل على دكتوراه
    • مصدرها: جامعة القاهرة - كلية دار العلوم
    • تاريخ الحصول عليها: 1966م
  • الحياة العلمية: حاصل على ماجستير
    • مصدرها: جامعة القاهرة - كلية دار العلوم

أبرز الوظائف
  • جامعة القاهرة - كلية دار العلوم
  • مصادر الترجمة
    • الموقع الشخصى للدكتور عبد الحميد الهنداوى
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.