أحسن البيان شرح طرق الطيبة لرواية حفص بن سليمان / تأليف توفيق إبراهيم ضمرة ؛ تقديم علي محمد توفيق النحاس.
نوع المادة : كتبمؤلف: ضمرة، توفيق إبراهيم 1963 -.
مقدم: النحاس، على محمد توفيق 1939 -.
بيانات النشر : القاهرة : دار الماهر بالقرآن، 2016. الطبعات : الطبعة الثانية.عدد الوحدات المادية : 144 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24سم. . نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeتدمك : 4-27-6446-977-978.الموضوع(الموضوعات) :رواية حفص عن عاصم | البيان بالمتصل | القرآنتصنيف ( DDC ) : 228.13- مؤلف
-
تاريخ الميلاد : 1963 هـ الموافق 1382 م
-
العصر : العصر الحديث
- علوم القران
- مدرس التجويد والقراءات
- إمام مسجد
-
الحياة العلمية: وللشيخ مؤلفات نافعة في القراءات وقد أصدر سلسلة من القراءات وكتاب الإتقان في نطق بعض ألفاظ القرآن لحفص بن سليمان من طريق الشاطبية
وغيرها كما هو يكمل دراسته العليا
- مصدرها: date
- مقدم
-
تاريخ الميلاد : 1939 هـ الموافق 1358 م
-
العصر : العصر الحديث
- الصيدلة
- الدراسات الإسلامية
- القراءات
-
الحياة العلمية: بكالوريوس
- مصدرها: جامعة القاهرة
- تاريخ الحصول عليها: 1380
-
الحياة العلمية: دبلوم
- مصدرها: date
-
الحياة العلمية: درس الإبتائية والإعدادية بالزقازيق حيث كان والده يعمل هنالك أستاذا بمعهد الزقازيق الديني، ثم انتقل إلى القاهرة ودرس بها الثانوية وحفظ في هذه المرحلة القرآن كاملاً على يد والده، ثم ألتحق بكلية الصيدلة بجامعة القاهرة وانتهى منها عام 1960م وجود خلالها القرآن على الشيخ: عامر عثمان وقرأ عليه القراءات العشر الصغرى، وبعدها أجازه والده بالقراءات العشر الكبرى اعتماداً على إجازة الشيخ عامر، ولكن نظرا لأن الشيخ لم يقرأ على الشيخ عامر إلا الصغرى فهو لا يجيز إلا بها، وكذلك أجازه والده بالحديث، ثم قرأ على الشيخ: عبد الرازق البكري وختم عليه العشر الصغري، وألف بعدها الرسالة الغراء في الأوجه المقدمة في الأداء، وقد عرض الرسالة على الشيخ عبد الرازق فأقرها وسر بها، والشيخ -حفظه الله - من أهل التحقيق والتأليف، ومن مؤلفاته: توضيح المعالم في طرق حفص عن عاصم، تعريف بالقراء العشرة وأصول قراءتهم، الرسالة الغراء في الأوجه المقدمة في الأداء، ورسالة الوقف على كلا و بلى، وغير ذلك من مؤلفاته سواء كانت نظماً أو نثراً، حفظه الله ونفعنا بعلمه.
- مصدرها: date
- إمتاع الفضلاء (3/ 238).
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.