نظرية التناص وخصوصية النص القرآني : دراسة في الإجراءات النقدية وإشكاليات التلقي [مقال] /تأليف علي يحيى نصر عبد الرحيم.
نوع المادة : بحوث الدوريات المحكمةمؤلف: عبد الرحيم، علي يحيى نصر 1973-.
بيانات النشر : الرياض : جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، 2013.عدد الوحدات المادية : 193-234صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :التناص بين آي القرآن | القرآن والأدبتصنيف ( DDC ) : 229.9 مصدر التسجيلة : مجلة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - العلوم العربية 27
عن المؤلف "عبد الرحيم، علي يحيى نصر"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
- مؤلف
معلومات شخصية
-
تاريخ الميلاد : 1973 هـ الموافق 1393 م
-
العصر : العصر الحديث
-
البلد : السعودية
التخصص
- معيد في قسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر
- مدرس مساعد في قسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر
- مدرس في قسم البلاغة والنقد بكلية اللغة العربية بالمنصورة جامعة الأزهر
- أستاذ مساعد: في قسم العلوم والدراسات الأساسية، بكلية المجتمع، جامعة تبوك
- أستاذ مشارك في قسم العلوم والدراسات الأساسية
الدرجات العملية
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولى
عنوان الرسالة: البلاغة القرآنية في تصوير الشخصيات غير النبوية
- مصدرها: كلية اللغة العربية بالمنصورة - جامعة الأزهر
- تاريخ الحصول عليها: 1426هـ/ 2005م
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير في البلاغة والنقد بتقدير ممتاز
عنوان الرسالة: علم المعاني في شعر حميد بن ثور الهلالي دراسة تحليلية
- مصدرها: كلية اللغة العربية بأسيوط - جامعة الأزهر
- تاريخ الحصول عليها: 1420هـ/2000م
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : الليسانس في اللغة العربية وآدابها بتقدير عام (ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى
- مصدرها: كلية اللغة العربية بأسيوط - جامعة الأزهر
- تاريخ الحصول عليها: 1413هـ/1994م
-
الحياة العلمية: مؤلفاته :
- جواهر البلاغة في إطار التصوير القرآني للشخصيات القصصية
- بديع الاتساع والنصّ المعجز
- فصاحة المتكلم: رؤية تراثية لجودة الاتصال اللفظي
- نظرية التناصّ وخصوصية النص القرآني: دراسة في الإجراءات النقدية وإشكاليات التلقي
- الأداء بالسكت ودوره في البيان
- مصدرها: date
أبرز الوظائف
بيانات التواصل
- ص. ب : السعودية، تبوك
مصادر الترجمة
التعليقات ( 0 )
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.