مختصر من تفسير الإمام الطبري / تأليف محمد بن صمادح التجيبي الأندلسي ؛ تحقيق محمد حسن أبو العزم الزفيتي.

نوع المادة : كتب
مؤلف: التجيبي، محمد بن أحمد بن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن بن صمادح - 1028.
محقق: الزفيتي، محمد حسن أبو العزم.
السلاسل :تراثنا.بيانات النشر : القاهرة : المؤسسة المصرية العامة للتأليف والترجمة، 1970عدد الوحدات المادية : 2 مجلد ؛.القياس ( الأبعاد ) : 28 سم.. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالأعمال المتضمنة :الطبري، محمد بن جرير،المؤرخ المفسر الإمام،839 - 923.،تفسير الطبري.الموضوع(الموضوعات) :تفاسير مأثورة | القرآن -- تفاسير | تفاسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.3

عن المؤلف "التجيبي، محمد بن أحمد بن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن بن صمادح"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 419 هـ الموافق 1028 م

  • العصر : العصر الأندلسي

  • البلد : الأندلس، سرقسطة

العلوم المشتهر بها
  • التفسير

العلوم المشارك فيها
  • اللغة

مصادر الترجمة
  • تاريخ الإسلام (9/311)
  • معجم المؤلفين (8/275)
  • كتاب معجم المفسرين من صدر الإسلام وحتى العصر الحاضر (2/475)
  • التكملة لكتاب الصلة (1/ 308)
عن المؤلف "الزفيتي، محمد حسن أبو العزم"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • التفسير
  • علوم القرآن

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- الوجوه و النظائر لألفاظ كتاب الله العزيز. 2- الوسيط في تفسير القرآن المجيد.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "الطبري، محمد بن جرير"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 839 هـ الموافق 224 م

  • تاريخ الوفاة : 923 هـ الموافق 310 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب العقدي : سني

العلوم المشتهر بها
  • التاريخ
  • التفسير
  • الدراسات القرآنية
  • الحديث
  • علوم القرآن

العلوم المشارك فيها
  • أصول الفقه
  • الشعر
  • العقيدة
  • القراءات
  • اللغة
  • النحو

مصادر الترجمة
  • المنتظم (13/ 215)
  • تاريخ بغداد (2/ 547)
  • تذكرة الحفاظ (2/ 201)
  • طبقات الفقهاء (93)
  • طبقات المفسرين للسيوطي (95)
  • غاية النهاية (2/ 106)
  • معجم الأدباء (6/ 2454)
  • هدية العارفين (2/ 27)
  • الأعلام (6/ 69)
  • الفهرست (287)
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.