إعجاز البيان في تأويل أم القرآن: تفسير السورة المباركة: الفاتحة / تأليف محمد بن إسحاق صدر الدين القونوي ؛ تحقيق عبد القادر أحمد عطا.

نوع المادة : كتب
مؤلف: القونوي، محمد بن إسحق - 1275.
محقق: عطا، عبد القادر أحمد - 1984.
بيانات النشر : القاهرة: دار الكتب الحديثة، 1970. عدد الوحدات المادية : 543 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 25 سم. . نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :سورة الفاتحة | تفاسير صوفية | تفاسير سور من القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.364

عن المؤلف "القونوي، محمد بن إسحق"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 1275 هـ الموافق 673 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب الفقهي : شافعي

  • المذهب العقدي : الصوفي

  • البلد : مصر‫، سوريا، دمشق‫، سوريا، حلب

العلوم المشارك فيها
  • الحديث

التخصص
  • فيلسوف

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: من مؤلفاته : 1- تبصرة المبتدئ وتذكرة المنتهي. 2- النصوص في تحقيق الطور المخصوص 3- التجليات، النفحات. 4- اللمعة النورانية في مشكلات الشجرة النعمانية لابن عربي 5- إعجاز البيان في تفسير الفاتحة. 6- مفتاح الغيب. 7- شرح الأحاديث الأربعينية. 8- شرح الأسماء الحسنى. 9- الرسالة الهادية. 10- النفحات الإلهية القدسية. 11- الرسالة المفصحة. 12- الرسالة المرشدية في أحكام الصفات الإلهية. 13- لطائف الاعلام في إشارات أهل الالهام. 14- نفثة المصدور. 15- تفسير البسملة. 16- برزخ البرازخ.
    • مصدرها: معجم الأعلام

مصادر الترجمة
  • viaf
  • الوافي بالوفيات (2/ 141)
  • طبقات الشافعية الكبرى (8/ 45)
  • طبقات المفسرين للأدنه وي (247)
  • هدية العارفين (2/ 130)
  • والأعلام (6/ 30).
  • تاريخ الإسلام (15/ 240)
عن المؤلف "عطا، عبد القادر أحمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 1984 هـ الموافق 1404 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : مصر

العلوم المشارك فيها
  • التفسير
  • علوم القرآن
  • أصول الفقة

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: من مؤلفاتة : التفسير الصوفي للقرآن: دراسة وتحقيق لكتاب إعجاز البيان في تأويل أم القرآن لأبي المعالي صدر الدين القونوي
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • تتمة الأعلام لمحمد خير رمضان، دار الوفاق، ط.3 (5/ 211).
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.