المفردات في غريب القرآن / تأليف الحسين بن محمد الراغب الأصفهاني ؛ إشراف محمد أحمد خلف الله.

نوع المادة : كتب
مؤلف: الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد - 1108.
مشرف: خلف الله، محمد أحمد 1916 - 1991.
بيانات النشر : القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية، 1970. عدد الوحدات المادية : 2جزء في 2مجلد، (851 ص) ؛.القياس ( الأبعاد ) : 26 سم. . نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :غريب القرآن | القرآنتصنيف ( DDC ) : 224.3

الطبعات
  1. إعراب القرآن /          بيانات النشر:   المؤسسة المصرية العامة للتأليف والترجمة    1963 م  =  1384 هـ 
  2. المفرادات في غريب القرآن في اللغة والأدب والتفسير وعلوم القرآن /          بيانات النشر:   نور محمد    1990 م  =  1410 هـ 
  3. المفردات في غريب القرآن          بيانات النشر:   المكتبة المرتضوية لإحياء آثار الجعفرية    196 م 
  4. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   دار التحرير    1991 م  =  1411 هـ 
  5. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   دار المعرفة    1980 م  =  1400 هـ 
  6. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   دار المعرفة    1961 م  =  1381 هـ 
  7. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   مكتبة مصطفى البابي الحلبي    1961 م  =  1381 هـ 
  8. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   مكتبة مصطفى البابي الحلبي    1906 م  =  1323 هـ 
  9. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   مكتبة مصطفى البابي الحلبي    1888 م  =  1305 هـ 
  10. المفردات في غريب القرآن /          بيانات النشر:   المطبعة الميمنية    1906 م 
  11. المفردات في غريب القرآن في اللغة والأدب والتفسير وعلوم القرآن /          بيانات النشر:   مكتبة نور محمد    1959 م  =  1380 هـ 
  12. المفردات في غريب القرآن في اللغة والأدب والتفسير وعلوم القرآن /          بيانات النشر:   مكتبة البوزر جمهري المصطفوي    1952 م  =  1373 هـ 
  13. مفردات ألفاظ القرآن /          بيانات النشر:   دار القلم    1997 م  =  1417 هـ 

عن المؤلف "الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 1108 هـ الموافق 502 م

  • العصر : العصر العباسي

  • البلد : العراق، بغداد

التخصص
  • فقيه
  • مفسر
  • أديب

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الراغب الأصفهاني هو أديب وعالم ألف عدة كتب في التفسير والأدب والبلاغة. هو الحسين بن محمد بن المفضل أبو القاسم الأصفهاني (أو الأصبهاني) المعروف بالراغب اختلف في مذهبه فقيل من الكثير أنه شيعي وقال الكثير أيضا بل هو من المعتزلة ويعده رهط من علماء الشيعة بإنه شيعي من أعلامهم وكبراؤهم وعلماؤهم وأعيانهم.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: آثاره : من مؤلفاته التي ذكرها الزركلي : محاضرات الأدباء الذريعة إلى مكارم الشريعة الأخلاق ويسمى أخلاق الراغب جامع التفاسير أخذ عنه البيضاوي في تفسيره المفردات في غريب القرآن حل متشابهات القرآن تفصيل النشأتين تحقيق البيان الاعتقاد أفانين البلاغة
    • مصدرها: ويكبييديا

مصادر الترجمة
  • البلغة (122)
  • الوافي بالوفيات (13/ 29)
  • طبقات المفسرين للأدنه وي (300)
  • هدية العارفين (1/ 311)
  • والأعلام (2/ 255).
  • سير أعلام النبلاء (18/ 120)
عن المؤلف "خلف الله، محمد أحمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1916 هـ الموافق 1334 م

  • تاريخ الوفاة : 1991 هـ الموافق 1411 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشارك فيها
  • علوم القرآن

التخصص
  • وكيل
  • عميد
  • أستاذ جامعي

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدجرة العلمية : دكتوراه
    • مصدرها: جامعة القاهرة
    • تاريخ الحصول عليها: 1952
  • الحياة العلمية: سيرته : محمد أحمد خلف الله (1916-1991) هو مفكر وكاتب مصري في حركة الحداثية الإسلامية. رفضت جامعة القاهرة في 1947 الأطروحة التي قدمها لقسم اللغة العربية وعنوانها "الفن القصصي في القرآن" فكان يشير فيها إلى أن النصوص القرآنية تمثيلية ولا ينبغي أن تعتبر ثابتة بل توجيهات أخلاقية. بعد ذلك، بدأ أطروحة عن موضوع غير ديني وحصل على الدكتوراة عام 1952 فعمل في التعليم وأتم عمله في وزارة الثقافة المصرية.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- الجدل القرآني 2- الفن القصصي في القرآن
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • وزارة الثقافة المصرية
  • كلية الآداب - جامعة الإسكندرية
  • مصادر الترجمة
    • أعلام مصر في القرن العشرين (408)
    • التراث المجمعي (207)
    • وتتمة الأعلام لمحمد خير رمضان، دار الوفاق، ط.3 (7/ 311).
    • المجمعيون في خمسين عامًا (271)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.