متن الشاطبية، المسمى، حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع / تأليف القاسم بن فيرّه الرعيني الشاطبي ؛ ضبط وتصحيح ومراجعة محمد تميم الزغبي.

نوع المادة : كتب
مؤلف: الشاطبي، القاسم بن فيرة 1144 - 1194.
مراجع ومصحح: الزعبي، محمد تميم 1951 -.
بيانات النشر : المدينة المنورة : دار المنهاج، 1996 عدد الوحدات المادية : 104 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeتدمك : 9960901726 .عنوان آخر : حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع.الموضوع(الموضوعات) :منظومات القراءات | القراءات السبع | أصول كتاب النشرتصنيف ( DDC ) : 228.1 

عن المؤلف "الشاطبي، القاسم بن فيرة"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1144 هـ الموافق 538 م

  • تاريخ الوفاة : 1194 هـ الموافق 590 م

  • العصر : العصر الأندلسي

  • المذهب الفقهي : شافعي

  • المذهب العقدي : سني

  • البلد : مصر، القاهرة‫، اسبانيا، بلنسية

التخصص
  • مقرئ
  • نحوي
  • لغوي

مصادر الترجمة
  • البداية والنهاية (16/ 665)
  • التكملة لكتاب الصلة (4/ 73)
  • المعين في طبقات المحدثين (181)
  • طبقات الشافعية الكبرى (7/ 270)
  • طبقات المفسرين للداودي (2/ 43)
  • غاية النهاية (2/ 20)
  • هدية العارفين (1/ 828)
  • والأعلام (5/ 180).
  • معجم الأدباء (5/ 2216)
عن المؤلف "الزعبي، محمد تميم"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مراجع
  • مصحح
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1951 هـ الموافق 1370 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشارك فيها
  • أصول الفقه
  • التجويد
  • الفقه
  • القراءات
  • علوم القرآن

التخصص
  • عضو اللجنة العلمية بمجمع الملك فهد
  • عضو بلجنة الإشراف بمجمع الملك فهد
  • مدرس بالحرم النبوى الشريف
  • 1395

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- المكي والمدني في القرآن الكريم، وأسلوب كل منهما وموضوعاته. 2- فتح المتعالي في القراءات العشر العوالي من طريق الشاطبية والدرة والطيبة. 3- قام بضبط وتصحيح الكثير من متون القراءات وشروحها.
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • اللجنة العلمية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
  • لجنة الإشراف على التسجيلات بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
  • الحرم النبوى الشريف
  • مصادر الترجمة
    • شبكة الألوكة
    • islam house
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.