حكاية المناظرة في القرآن مع بعض أهل البدعة / تصنيف عبد الله بن أحمد موفق الدين ابن قدامة المقدسي ؛ تحقيق عبد الله بن يوسف الجديع.

نوع المادة : كتب
مؤلف: ابن قدامة، عبد الله بن أحمد 1147 - 1223.
محقق: الجديع، عبد الله بن يوسف 1959-.
بيانات النشر : الرياض : مكتبة الرشد، 1997. الطبعات : الطبعة الثانية.عدد الوحدات المادية : 71 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. . نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :أسلوب الجدل في القرآنتصنيف ( DDC ) : 245 

عن المؤلف "ابن قدامة، عبد الله بن أحمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1147 هـ الموافق 541 م

  • تاريخ الوفاة : 1223 هـ الموافق 620 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب الفقهي : حنبلي

  • المذهب العقدي : سني

  • البلد : دمشق‫، بغداد

العلوم المشتهر بها
  • الحديث
  • علوم القرآن
  • الفقه

العلوم المشارك فيها
  • التفسير
  • الرياضيات
  • العقيدة
  • الفرائض
  • القراءات
  • النحو

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : المتظرة فى القرآن. ذم التأويل. تحريم النظر فى كتب الكلام. إثبات صفة العلو. الرقة والبكاء لابن قدامة. عمدة الفقه. التوابين لابن قدامة.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • المكتبة الشاملة
عن المؤلف "الجديع، عبد الله بن يوسف"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1959- هـ الموافق 1378- م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : الكويت

التخصص
  • عضو فى المجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : الأجوبة المرضية فى الأسئلة النجدية. تيسير علم أصول الفقه. الرسالة المغنية فى البيوت ولزم السكوت. الملتقى فى مسند المقلين. أحكام العورات فى ضوء الكتاب والسنة. التبيين لطريق الأربعين. إعفاء اللحيه
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: وظائفه : إماما فى وزاره الأوقاف وخارجها. مشرفا على برامج السنة النبوية فى شركة( صخر ) . أنشا مركزا خاصا بالبحث العلمى. الأمين العام للمجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث. المستشار الشرعى لمسجد مدينة ليدز الكبير. مستشار فى المجالات المالية والإسلامية
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • المجلس الأروبى للإفتاء والبحوث
  • مصادر الترجمة
    • ملتقى أهل الحديث
    • الملتقى الفقهى
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.