الجلال والجمال في رسم الكلمة وجرسها في القرآن الكريم / إعداد سامح القليني ؛ تقديم أحمد عيسي المعصراوي، علي النحاس.

نوع المادة : كتب
مؤلف: القليني، سامح عبد الفتاح.
مقدم: النحاس، على محمد توفيق 1939 -.
مقدم: المعصراوي، أحمد عيسى 1953 - شيخ عموم المقارئ المصرية السابق.
السلاسل :أفلا يتدبرون القرآن.بيانات النشر : القاهرة : مكتبة وهبة، 2010عدد الوحدات المادية : 2 مجلد ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم.. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :إعجاز الرسم العثماني | الإعجاز الصوتيتصنيف ( DDC ) : 222.4 

عن المؤلف "القليني، سامح عبد الفتاح"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • علوم القرآن
  • لغة القرآن

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مفكر وكاتب وباحث عربي إسلامي فضل الكتب الدينية فتفرغ لدراسة الدين وأصبح من كبار المفكرين و الباحثين حيث صدر له عدد من المؤلفات الدينية كما قدم برنامج تلفزيوني ديني على قناة الناس الفضائية الدينية بعنوان بدائع القرآن، ومن أشهر مؤلفاته كتاب الجلال والجمال في رسم الكلمة في القرآن الكريم
    • مصدرها: date

عن المؤلف "النحاس، على محمد توفيق"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مقدم
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1939 هـ الموافق 1358 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • الصيدلة
  • الدراسات الإسلامية
  • القراءات

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: بكالوريوس
    • مصدرها: جامعة القاهرة
    • تاريخ الحصول عليها: 1380
  • الحياة العلمية: دبلوم
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: درس الإبتائية والإعدادية بالزقازيق حيث كان والده يعمل هنالك أستاذا بمعهد الزقازيق الديني، ثم انتقل إلى القاهرة ودرس بها الثانوية وحفظ في هذه المرحلة القرآن كاملاً على يد والده، ثم ألتحق بكلية الصيدلة بجامعة القاهرة وانتهى منها عام 1960م وجود خلالها القرآن على الشيخ: عامر عثمان وقرأ عليه القراءات العشر الصغرى، وبعدها أجازه والده بالقراءات العشر الكبرى اعتماداً على إجازة الشيخ عامر، ولكن نظرا لأن الشيخ لم يقرأ على الشيخ عامر إلا الصغرى فهو لا يجيز إلا بها، وكذلك أجازه والده بالحديث، ثم قرأ على الشيخ: عبد الرازق البكري وختم عليه العشر الصغري، وألف بعدها الرسالة الغراء في الأوجه المقدمة في الأداء، وقد عرض الرسالة على الشيخ عبد الرازق فأقرها وسر بها، والشيخ -حفظه الله - من أهل التحقيق والتأليف، ومن مؤلفاته: توضيح المعالم في طرق حفص عن عاصم، تعريف بالقراء العشرة وأصول قراءتهم، الرسالة الغراء في الأوجه المقدمة في الأداء، ورسالة الوقف على كلا و بلى، وغير ذلك من مؤلفاته سواء كانت نظماً أو نثراً، حفظه الله ونفعنا بعلمه.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • إمتاع الفضلاء (3/ 238).
عن المؤلف "المعصراوي، أحمد عيسى"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مقدم
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1953 هـ الموافق 1372 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : مصر، القاهرة‫، السعودية

العلوم المشارك فيها
  • الحديث
  • الفقه
  • علوم القرآن

التخصص
  • أستاذ
  • شيخ لعموم المقارئ المصرية
  • أستاذ مساعد
  • مدرس
  • رئيس اللجنة الدولية لمراجعة المصحف الشريف بماليزيا
  • رئيس لجنة مراجعة المصحف سابقاً

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: ألتحق بالدراسات العليا
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: نال الإجازة العالية في الدراسات الإسلامية والعربية
    • مصدرها: كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1980 م
  • الحياة العلمية: حظي بالعضوية بلجنة الاختبار بالإذاعة والتلفزيون المصري في 1999م. للشيخ المعصراوي رصيد غني من المؤلفات المقروءة منها على سبيل المثال: 1. منحة الفتاح في أحاديث النكاح 2. نكاح المتعة بين التحليل والتحريم 3. أحكام النذور من سنة الرسول
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية: ماجستير الحديث وعلومه
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية: دكتوراه في الحديث وعلومه
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1992م
  • الحياة العلمية: الصفحة الرسمية للشيخ أحمد عيسي المعصراوى على شبكة مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك):
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: الصفحة الرسمية للشيخ أحمد عيسي المعصراوى على شبكة مواقع التواصل الإجتماعي (تليجرام):
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: الصفحة الرسمية للشيخ أحمد عيسي المعصراوى على شبكة مواقع التواصل الإجتماعي (انستجرام):
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • قسم الدراسات الإسلامية - جامعة الأزهر الشريف
  • كلية المعلمين
  • المعاهد الأزهرية
  • مجمع البحوث الإسلامية
  • مصادر الترجمة
    • إمتاع الفضلاء (2/ 152).
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.