تنبيه الغافلين وإرشاد الجاهلين عما يقع لهم من الخطأ حال تلاوتهم لكتاب الله المبين / إعداد علي النوري الصفاقسي ؛ تصحيح وتقديم محمد الشاذلي النيفر.

نوع المادة : كتب
مؤلف: الصفاقسي، علي بن محمد 1643 - 1706.
مقدم: النيفر، محمد الشاذلي بن محمد الصادق 1911 - 1998.
بيانات النشر : تونس ؛ مؤسسات عبد الكريم بن عبد الله، 1974 عدد الوحدات المادية : 155 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 24سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :القراءة الصحيحة | اللحن في القراءةتصنيف ( DDC ) : 229,9 

عن المؤلف "الصفاقسي، علي بن محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1643 هـ الموافق 1053 م

  • تاريخ الوفاة : 1706 هـ الموافق 1118 م

  • العصر : العصر العثماني

  • المذهب الفقهي : مالكي

  • المذهب العقدي : الصوفي

التخصص
  • فقيه
  • مقرئ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: أبو الحسن علي النوري الصفاقسي: الشيخ أبو الحسن علي بن سالم بن محمد بن سالم بن سعيد النوري ولقبه الأصلي شطورو ثم اشتهر بالنوري وهو الجد الأكبر ومؤسس عائلة النوري بصفاقس.
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: مؤلفاته: 1. رسالة في حكم السماع وفي وجوب كتابة المصحف بالرسم العثماني
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • الأعلام (5/ 14)
  • فهرس الفهارس (2/ 673)
  • معجم المؤلفين (7/ 201)
  • (القراءات/143، التجويد/435).
  • والفهرس الشامل
  • شجرة النور الزكية (1/ 464)
عن المؤلف "النيفر، محمد الشاذلي بن محمد الصادق"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مقدم
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1911 هـ الموافق 1330 م

  • تاريخ الوفاة : 1998 هـ الموافق 1418 م

  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشارك فيها
  • الشعر
  • التاريخ
  • التفسير

التخصص
  • عميد
  • فقيه
  • مؤرخ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- مسامرات الظريف بحسن التعريف 2- المعلم بفوائد مسلم 3- موطا الإمام مالك :‏ قطعة من برواية بن زياد 4- قضية التربية و التعليم من خلال فكر زعماء الإصلاح 5- عنوان الأريب عما نشأ بالبلاد التونسية من عالم أديب 6- القرآن مصدر العزة والسعادة
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • الكلية الزيتونية للشريعة وأصول الدين
  • مصادر الترجمة
    • تراجم وقضايا معاصرة (208)
    • وتتمة الأعلام لمحمد خير رمضان، دار الوفاق، ط.3 (8/ 50).
    • معجم المعاجم (1/ 99)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.