بدائع البرهان على عمدة العرفان في وجوه القرآن / إعداد مصطفى بن عبد الرحمن بن محمد الأزميري ؛ تقديم شكري لحفي، إعداد وتقديم مريم إبراهيم جندلي. 

نوع المادة : كتب
مؤلف: الأزميري، مصطفى بن عبد الرحمن - 1742‏.
مقدم: لُحَفي، شكري بن أحمد بن علي 1920 - 2015.
مراجع ومعد: جندلي ، مريم إبراهيم.
دمشق : دار البيروتي، 2006 عدد الوحدات المادية : 470 صفحة.القياس ( الأبعاد ) : 24 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :المخطوطات القرآنية | القراءات العشر | تجويد القرآنتصنيف ( DDC ) : 228 

عن المؤلف "الأزميري، مصطفى بن عبد الرحمن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : 1742‏ هـ الموافق 1156 م

  • العصر : العصر العثماني

  • البلد : مصر

التخصص
  • مقرئ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: من أشهر علماء القراءات والتجويد بعد ابن الجزري برع وتفنن في علوم القراءات وقام بتحرير أوجه القراءات من جميع الطرق ويعتمد بكتبه في التحريرات. من شيوخه : الشيخ محمد العشري المقرئ المعروف بإزمير . الشيخ عبد الله بن محمد بن يوسف الشهير بيوسف أفندي زاده. الشيخ حجازي. من تلاميذه : الشيخ أحمد الرشيدي. الشيخ السيد هاشم. من تصانيفه : عمدة العرفان في وجوه القرآن في القراءات بدائع البرهان على عمدة العرفان في القراءات تقريب حصول المقاصد في تخريج ما في النشر من الفوائد مازال مخطوطا. حصين القاري في اختلاف المقاري رسالة الضاد تحرير النشر من طرق العشر المسمى (إتحاف البررة بما سكت عنه العشرة) نور الأعلام بانفراد الأئمة الأربعة الأعلام وهو كتاب في القراءات الشاذة.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • الأعلام (7/ 236)
  • ومعجم المؤلفين (12/ 259).
  • هدية العارفين (2/ 445)
عن المؤلف "لُحَفي، شكري بن أحمد بن علي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مقدم
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1338 هـ الموافق 1920 م

  • تاريخ الوفاة : 1436 هـ الموافق 2015 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : سوريا

العلوم المشارك فيها
  • القراءات

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: دبلوم
    • مصدرها: الكلية الشرعية الخاصة في دمشق
    • تاريخ الحصول عليها: 1944

مصادر الترجمة
  • إمتاع الفضلاء (2/ 620).
عن المؤلف "جندلي ، مريم إبراهيم"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مراجع
  • معد
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.