اللفظ المعرب في القرآن الكريم [أطروحة] /إعداد يونس موسى شتات ؛ إشراف رمضان حسن عبد التواب.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
معد: شتات، يونس موسى.
مشرف: عبد التواب، رمضان 1930 - 2001.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- وزارة التعليم العالي المعهد العالى للدراسات الاسلامية [تاريخ النشر غير معروف]عدد الوحدات المادية : 173 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : الجيزة ،وزارة التعليم العالي ،المعهد العالي للدراسات الإسلاميةالموضوع(الموضوعات) :الكلمات القرآنية | الدراسات اللغوية | المعرَّب في القرآنتصنيف ( DDC ) : 224 إجازة الأطروحة : 198- م = 141- هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "شتات، يونس موسى"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • معد
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : مصر، القاهرة

العلوم المشتهر بها
  • القرآن - ألفاظ

العلوم المشارك فيها
  • التفسير

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير بعنوان اللفظ المعرب في القرآن الكريم
    • مصدرها: معهد الدراسات الإسلامية - القاهرة
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- القرآن العربي والذي به لفظ أعجمي. 2- اللفظ المعرب في القرآن الكريم.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "عبد التواب، رمضان "
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1930 هـ الموافق 1348 م

  • تاريخ الوفاة : 2001 هـ الموافق 1422 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : ألمانيا‫، السعودية

التخصص
  • رئيس قسم اللغة العربية
  • عميد كلية الآداب
  • أستاذ معار

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير
    • مصدرها: جامعة ميونخ في ألمانيا
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
    • مصدرها: جامعة ميونخ في ألمانيا
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : التذكير والتأنيث في اللغة : دراسة مقارنة في اللغات السامية. لحن العامة والتطور اللغوي. فصول في فقه العربية.
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • قسم اللغة العربية - كلية الآداب - جامعة عين شمس
  • كلية اللغة العربية - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • مدرسة النقراشي الإعدادية (القاهرة)
  • مصادر الترجمة
    • موسوعة أعلام مصر (218)
    • وتتمة الأعلام لمحمد خير رمضان، دار الوفاق، ط.3 (3/ 250).
    • الموسوعة القومية للشخصيات المصرية (133)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.