قراءة الكسائي : دراسة لغوية ونحوية [أطروحة] :إعداد محمد عادل أحمد شوك.
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: شوك، محمد عادل 1964 -.
مشرف: الشايع, ندى عبد الرحمن.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- الجامعة المستنصرية -- كلية الآداب -- قسم اللغة العربية بيانات النشر : 1995نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :قراءة الكسائي | التوجيه اللغوي للقراءات | التوجيه النحوي للقراءات | الدراسات اللغويةتصنيف ( DDC ) : 224.2 إجازة الأطروحة : 1995 م = 1415 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه
عن المؤلف "شوك، محمد عادل"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
- معد
معلومات شخصية
-
تاريخ الميلاد : 1964 هـ الموافق 1383 م
-
العصر : العصر الحديث
التخصص
- أستاذ مشارك
الدرجات العملية
-
الحياة العلمية: دكتوراه
- مصدرها: الجامعة المستنصرية
- تاريخ الحصول عليها: 1995
-
الحياة العلمية: د.محمد عادل شوك: حاصل على شهادة دكتوراه في اللغة العربية، في الجامعة المستنصرية/ كلية الآداب ـ عام 1995م، في تخصص: النحو و الصرف، أستاذ مشارك منذ عام 2000م، من مواليد سورية: إدلب، كللي 1964م، يعمل حاليًّا أستاذًا مشاركا في جامعة الملك خالد في السعودية/ أبها ـ كلية الآداب للبنات، له عدد من البحوث تجاوز عددها العشرة، و له ثلاثة كتب منشورة هي: الجرس الصوتي في السور المكية ( دراسة تطبيقية في جزء عمَّ )، و علم البيان التطبيقي، من منشورات جامعة صنعاء، و دلالة السياق و ظاهرة تعدُّد الأوجه الإعرابية في الشاهد القرآني. متزوج و له خمسة أولاد، أشرف على عدد من رسائل الدكتوراه و الماجستير في اليمن و السعودية، و ناقش عددًا آخر منها، له اهتمامات ملحوظة في الدراسات القرآنية، و لاسيما ذات الطابع اللغوي منها، و يحمل إجازة في رواية حفص عن عاصم، تولى عددًا من المهام الأكاديمية و الإدارية في جامعتي: الحديدة و صنعاء في اليمن، و الملك خالد في كلية التربية للبنات في أبها/ الأقسام الأدبية، له عناية بجمع المخطوطات و تحقيقها، و لديه عدد من الصور، و الأصول لها، و لديه اهتمام في تتبع كتب القراءات: في الرواية، و الدراية، و التوجيه، يمارس الكتابة الصحفية، و تنشر مقالاته في عدد من الصحف و المجلات و المواقع الإلكترونية.
- مصدرها: date
أبرز الوظائف
مصادر الترجمة
- ويكيبيديا :
عن المؤلف "الشايع, ندى عبد الرحمن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
- مشرف
مصادر الترجمة
التعليقات ( 0 )
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.