ابن أبي الأصبع المصري وجهوده البلاغية من خلال كتابه (بديع القرآن) [أطروحة] /إعداد وليدة خالد ميرغني ؛ إشراف بابكر البدوي دشين.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
معد: ميرغني، وليدة خالد.
مشرف: دشين، بابكر البدوي 1937- 2008.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- جامعة أم درمان الإسلامية -- كلية اللغة العربية -- قسم الدراسات الأدبية والنقدية بيانات النشر : 2004عدد الوحدات المادية : 228 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة أم درمان الإسلامية ، كلية اللغة العربية ، قسم الدراسات الأدبية والنقدية ، أم درمانالموضوع(الموضوعات) :ابن أبي الإصبع، عبد العظيم بن عبد الواحد 1189 - 1256 | الدراسات البلاغية | بديع القرآن لابن أبي الإصبعتصنيف ( DDC ) : 225 إجازة الأطروحة : 2004 م = 1425 هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "ميرغني، وليدة خالد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • معد
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير عنوان الرسالة : (ابن أبي الإصبع المصري وجهوده البلاغية من خلال كتابه "بديع القرآن")
    • مصدرها: جامعة أم درمان الإسلامية
    • تاريخ الحصول عليها: 2004

عن المؤلف "دشين، بابكر البدوي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1937 هـ الموافق 1355 م

  • تاريخ الوفاة : 2008 هـ الموافق 1429 م

  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : اليمن ‫، مصر

التخصص
  • أستاذ امتياز بكلية الآداب - السودان
  • متعاوناً في التدريس بجامعة الخرطوم
  • مدرس بكلية عبد الله بايرو - السودان

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية :دكتوراه عنوان الرسالة: الرجز والرجاز مع العناية برجز رؤية بن العجاج
    • مصدرها: قسم اللغة العربية - جامعة الخرطوم
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية :ماجستير عنوان الرسالة: البحتري وشعره
    • مصدرها: قسم اللغة العربية - جامعة الخرطوم
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية :بكالريوس
    • مصدرها: قسم اللغة العربية - كلية الآداب - جامعة القاهرة فرع الخرطوم
    • تاريخ الحصول عليها: 1960

أبرز الوظائف
  • جامعة المدينة المنورة الإسلامية - السعودية
  • قسم اللغة العربية بكلية الآداب - السودان
  • جامعة الخرطوم - السودان
  • كلية عبد الله بايرو - السودان
  • مصادر الترجمة
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.