دراسة (تدقيق) تفسير الطبري من زاوية أسباب النزول [أطروحة] /إعداد أحمد يشار ؛ إشراف محمد مصطفى آيدين.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: يشار، أحمد.
مشرف: آيدين، محمد مصطفى محمد.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) - جامعة 9 أيلول -- معهد العلوم الاجتماعية بيانات النشر : 1987نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة 9 أيلول ،إزمير ،معهد العلوم الاجتماعيةالموضوع(الموضوعات) :جامع البيان عن تأويل آي القرآن | مناهج المفسرين | أسباب نزول القرآنتصنيف ( DDC ) : 223.6 إجازة الأطروحة : 1987 م = [1407] هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "يشار، أحمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : دراسة تدقيق تفسير الطبري من زاوية أسباب النزول
    • مصدرها: date

عن المؤلف "آيدين، محمد مصطفى محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : السعودية

العلوم المشتهر بها
  • السنة النبوية
  • التفسير
  • علوم القرآن

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير بعنوان الأسماء الحسنى ومناسبتها للآيات التي ختمت بها من أول سورة المائدة إلى آخر سورة المؤمنون
    • مصدرها: قسم الكتاب والسنة - كلية الدعوة وأصول الدين - جامعة أم القرى
    • تاريخ الحصول عليها: 1989
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه درة التنزيل وغرة التأويل
    • مصدرها: قسم الكتاب والسنة - كلية الدعوة وأصول الدين - جامعة أم القرى
    • تاريخ الحصول عليها: 1994

عن المؤلف "الطبري، محمد بن جرير"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • صاحب الأصل
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 839 هـ الموافق 224 م

  • تاريخ الوفاة : 923 هـ الموافق 310 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب العقدي : سني

العلوم المشتهر بها
  • التاريخ
  • التفسير
  • الدراسات القرآنية
  • الحديث
  • علوم القرآن

العلوم المشارك فيها
  • أصول الفقه
  • الشعر
  • العقيدة
  • القراءات
  • اللغة
  • النحو

مصادر الترجمة
  • المنتظم (13/ 215)
  • تاريخ بغداد (2/ 547)
  • تذكرة الحفاظ (2/ 201)
  • طبقات الفقهاء (93)
  • طبقات المفسرين للسيوطي (95)
  • غاية النهاية (2/ 106)
  • معجم الأدباء (6/ 2454)
  • هدية العارفين (2/ 27)
  • الأعلام (6/ 69)
  • الفهرست (287)
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.