نهاية البيان في تفسير القرآن، للمعافى بن إسماعيل من الآية (60) إلى الآية (203) من سورة البقرة : تحقيق ودراسة [أطروحة] /تحقيق دلال عبد الله علي السالم ؛ إشراف مجاهد محمد هريدي حسن.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
محقق: السالم، دلال عبد الله علي.
صاحب الأصل: ابن أبي سنان، المعافى بن إسماعيل 1156 - 1233.
مشرف: حسن، مجاهد محمد هريدي.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- الرئاسة العامة لتعليم البنات -- كلية التربية للبنات (الرياض) -- قسم الدراسات الإسلامية بيانات النشر : 1991عدد الوحدات المادية : 607 صفحة.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : الرئاسة العامة لتعليم البنات ، كلية التربية للبنات ، قسم الدراسات الإسلامية ، الرياضالموضوع(الموضوعات) :سورة البقرة | تفسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.32 إجازة الأطروحة : 1991 م = 1412 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه

عن المؤلف "السالم، دلال عبد الله علي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • محقق
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

عن المؤلف "ابن أبي سنان، المعافى بن إسماعيل"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • صاحب الأصل
معلومات شخصية
  • تاريخ الميلاد : 1156 هـ الموافق 551 م

  • تاريخ الوفاة : 1233 هـ الموافق 630 م

  • العصر : العصر العباسي

العلوم المشارك فيها
  • التفسير
  • الأدب
  • الحديث

التخصص
  • مفسر

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : نهاية البيان في تفسير القرآن. أنس المنقطعين لعبادة رب العالمين.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • طبقات الشافعية الكبرى (8/ 374)
  • طبقات المفسرين للداودي (2/ 322)
  • هدية العارفين (2/ 465)
  • والأعلام (7/ 259).
  • تاريخ الإسلام (13/ 942)
عن المؤلف "حسن، مجاهد محمد هريدي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • رئيس قسم

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 2005
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- أضواء على سورة الحج 2- التيسير فى علوم التفسير للشيخ عبد العزيز الدميرى من أول سورة مريم إلى آخر سورة يس : شرح ودراسة
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • قسم التفسير وعلوم القرآن - جامعة الأزهر
  • التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.