كتاب (اللالئ الفريدة في شرح القصيدة) : دراسة وتحقيق [أطروحة] /تحقيق عبد الله عبد المجيد نمنكاني ؛ إشراف حلمي عبد الرؤوف عبد القوي

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: نمنكاني، إبراهيم بن عبد المجيد بن عبد الله.
مشرف: عبد القوي، حلمي عبد الرؤوف محمد.
صاحب الأصل: أبو عبد الله الفاسي، محمد بن حسن بن محمد 1193 - 1258.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- جامعة أم القرى -- كلية الدعوة وأصول الدين -- قسم الكتاب والسنة بيانات النشر : 2000عدد الوحدات المادية : 1180 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة أم القرى ، كلية الدعوة وأصول الدين ، قسم الكتاب والسنة ، مكة المكرمةالموضوع(الموضوعات) :شروح متون القراءات | القراءات السبع | الشاطبيةتصنيف ( DDC ) : 228.1 إجازة الأطروحة : 2000 م = 1421 هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "نمنكاني، إبراهيم بن عبد المجيد بن عبد الله"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير
    • مصدرها: الجامعة الإسلامية
    • تاريخ الحصول عليها: 2009 م
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- كتاب اللالئ الفريدة في شرح القصيدة. 2- مشكلات الشاطبي ليوسف أفندي زاده دراسة وتحقيقًا.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "عبد القوي، حلمي عبد الرؤوف محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • أستاذ دكتور

أبرز الوظائف
  • كلية الدعوة وأصول الدين - جامعة أم القرى
  • عن المؤلف "أبو عبد الله الفاسي، محمد بن حسن بن محمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الميلاد : 589 هـ الموافق 1193 م

    • تاريخ الوفاة : 656 هـ الموافق 1258 م

    • العصر : العصر العباسي

    • المذهب الفقهي : حنفي

    • البلد : مصر

    العلوم المشتهر بها
    • القراءات
    • الفقه

    العلوم المشارك فيها
    • الحديث
    • أصول الفقه
    • اللغة

    التبصرات
    • قيل أنه ولد بعد سنة 580 هـ. (معجم المؤلفين)

    مصادر الترجمة
    • الجواهر المضية (2/ 45)
    • المعين في طبقات المحدثين (209)
    • شذرات الذهب (7/ 490)
    • غاية النهاية (2/ 122)
    • هدية العارفين (2/ 126)
    • والأعلام (6/ 86).
    • سير أعلام النبلاء (23/ 361)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.