قراءات الكوفيين المتواترة في لسان العرب وتوجيهاتها [أطروحة] :نحويا وصرفيا وأثر ذلك على الدراسات المعاصرة / إعداد مرفت إبراهيم علي إبراهيم حفناوي ؛ إشراف حسن عبد العزيز حسن أبو العينين، حسن عبد المنعم عربود.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: حفناوي، مرفت إبراهيم علي إبراهيم.
مشرف: أبو العينين، حسن عبد العزيز حسن.
مراجعة: عربود، حسن عبد المنعم.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) - جامعة الأزهر بيانات النشر : 2007عدد الوحدات المادية : 180 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة الأزهر (المنصورة) ،المنصورةالموضوع(الموضوعات) :قراءة أهل الكوفة | لسان العرب | التوجيه النحوي للقراءات | التوجيه الصرفي للقراءات | أثر القراءات في علوم اللغة | الدراسات الصرفية | القراءات في كتب اللغة | الدراسات النحويةتصنيف ( DDC ) : 224.2 إجازة الأطروحة : 2007 م = [1428] هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "حفناوي، مرفت إبراهيم علي إبراهيم"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • باحث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير عنوان الرسالة : (قراءات الكوفيين المتواترة فى لسان العرب وتوجيهاتها نحويا وصرفيا وأثر ذلك على الدراسات المعاصرة)
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 2007

عن المؤلف "أبو العينين، حسن عبد العزيز حسن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • النحو

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير موقف أبي حيان الأندلسى من النحويين فى كتابه تذكرة النحاة
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 2011
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه بعنوان النحو الكوفي في شرح الكافية لابن أبي القاسم الصنعاني المتوفي سنة 837 هـ. المسمى بالبرود الضافية والعقود الصافية الكافلة للكافية بالمعانى الثمانية وافية جمعا
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 2011

مصادر الترجمة
  • تحقيق الجزء الثانى من كتاب المكمل فى شرح المفصل للإمام مظهر الدين الزيدانى من أول باب المصغر إلى آخر المخطوط مع دراسة المسائل النحوية والصرفية فيه
عن المؤلف "عربود، حسن عبد المنعم"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مراجعة
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.