فوائد التعليل في القرآن الكريم من أول قوله تعالى (كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة إن كنتم صادقين) إلى قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقريهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصرى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون) [أطروحة] /إعداد منى توني عنتر أحمد ؛ إشراف محمد بن عبد المنعم خريبه، إشراف عفاف علي حسن النجار، إشراف محمد أحمد محمد سرحان.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: أحمد، منى توني عنتر.
مشرف: النجار، عفاف علي حسن.
مشرف: خريبة، محمد عبد المنعم.
مشرف: السرحان، محمد أحمد.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) - جامعة الأزهر بيانات النشر : 2009عدد الوحدات المادية : 403 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة الأزهر ،القاهرةالموضوع(الموضوعات) :أسلوب التعليل في القرآن | الجزء الرابع | الجزء الخامس | الجزء السادستصنيف ( DDC ) : 225 إجازة الأطروحة : 2009 م = [1430] هـ درجة الأطروحة : دكتوراه

عن المؤلف "أحمد، منى توني عنتر"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • اللغة العربية

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- فوائد التعليل في القرآن الكريم . 2- فواتح السور(الاحرف المقطعة) بين اراء الاقدمين والدراسات الحديثة.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "النجار، عفاف علي حسن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • عميد
  • أستاذ
  • أستاذ مساعد
  • رئيس

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاتها: 1. التفسير التحليلي لسورة يوسف 2. في رياض القرآن الكريم 3. آيات اليسر والسماحة فى القران الكريم واثرهما على الفرد والجماعة 4. أنوار القران وأسرار الفرقان تأليف الامام على بن سلطان القارى المتوفى 1014هـ من سورة الصافات الى سورة غافر: تحقيق ودراسة 5. الجريمة وعلاجها فى القران الكريم 6. فوائد التعليل فى القران الكريم فى الجزء التاسع عشر والعشرين والحادى والعشرين 7. الآداب الإجتماعية فى القرآن الكريم 8. اعداد الرسول صلي الله عليه وسلم لتحمل الرسالة في القران الكريم والسنة النبوية 9. الاخلاق في القران الكريم والسنة النبوية 10. فصل الخطاب في تفسير سورة الاحزاب 11. فواتح السور وخواتمها في القرآن الكريم 12. تفسير سورة الحجرات 13. مناهج من جدال أولي العزم مع أممهم 14. منهج القرآن الكريم فى تعليم البشرية وضوابطه 15. العبرة والاعتبار فى ضوء القران الكريم 16. آيات الفرح والحزن فى القران الكريم 17. موقف القرآن والسنة من تغيير خلق الله فى جسم الانسان 18. الوجيز في مناهج المفسرين 19. الجهاد في الإسلام
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية: ماجستير وعنوان الرسالة: موقف القرآن والسنة من تغيير خلق الله فى جسم الانسان
    • مصدرها: كلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1979 م
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية: دكتوراه التفسير وعلوم القرآن
    • مصدرها: date
  • الحياة العلمية: ليسانس التفسير والحديث
    • مصدرها: كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1974 م
  • الحياة العلمية: المؤتمرات: 1. مؤتمر حوار المذاهب الإسلامية عام 2007
    • مصدرها: date

أبرز الوظائف
  • قسم التفسير وعلوم القرآن - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات - جامعة الأزهر بالقاهرة
  • كلية الدراسات الإسلامية والعربية - جامعة الأزهر بالقاهرة
  • عن المؤلف "خريبة، محمد عبد المنعم"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • مشرف
    معلومات شخصية
    • العصر : العصر الحديث

    العلوم المشتهر بها
    • القرآن الكريم
    • البلاغة

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
      • مصدرها: جامعة الأزهر
      • تاريخ الحصول عليها: 2003 م
    • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- تيسير التفسير لبعض سور التنزيل. 2- دراسة تاريخية عن الإعجاز البلاغى للقرآن.
      • مصدرها: date

    عن المؤلف "السرحان، محمد أحمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • مشرف
    معلومات شخصية
    • العصر : العصر الحديث

    التخصص
    • عضو هيئة تدريس

    مصادر الترجمة
    • فوائد التعليل في القرآن الكريم من أول قوله تعالى (كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة إن كنتم صادقين) إلى قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقريهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصرى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.