عيون المسائل في القرآن الكريم لأبي معشر عبد الكريم بن عبد الصمد بن محمد القطان الطبري : دراسة وتحقيق [أطروحة] /تحقيق حسين أحمد حسن إمام ؛ إشراف عبد الغني عوض الراجحي، إشراف عبده إبراهيم بلبول

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
معد: إمام، حسين أحمد حسن.
مشرف: عبد الغني عوض الراجحي.
مشرف: بلبول، عبده إبراهيم محمد.
صاحب الأصل: أبو معشر القطان، عبد الكريم بن عبد الصمد - 1085 أو 1086.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- جامعة الأزهر -- كلية أصول الدين والدعوة بيانات النشر : 1981عدد الوحدات المادية : 252 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة الأزهر ، كلية أصول الدين والدعوة ، القاهرةالموضوع(الموضوعات) :تفسير القرآن | موضوعات قرآنيةتصنيف ( DDC ) : 227.3 إجازة الأطروحة : 1981 م = 1401 هـ درجة الأطروحة : ماجستير

عن المؤلف "إمام، حسين أحمد حسن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • معد
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير عنوان الرسالة : (عيون السائل في القرآن الكريم : دراسة وتحقيق)
    • مصدرها: جامعة الأزهر
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه عنوان الرسالة : (البرهان الكاشف عن إعجاز القرآن لكمال الدين عبد الواحد بن عبد الكريم الزملكاني المتوفى سنة 651هـ)
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1986

عن المؤلف "بلبول، عبده إبراهيم محمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه عنوان الرسالة : (القصص القرآني)
    • مصدرها: جامعة الأزهر

عن المؤلف "أبو معشر القطان، عبد الكريم بن عبد الصمد"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • صاحب الأصل
معلومات شخصية
  • تاريخ الوفاة : [1085,1086]‏ هـ الموافق 478 م

  • العصر : العصر العباسي

  • المذهب الفقهي : شافعي

  • البلد : مصر‫، سوريا، حلب

التخصص
  • مقرئ

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: عبد الكريم بن عبد الصَّمد بن محمد، الطبري، ثم المكي، الشافعي، القطان، أبو معشر، المقرئ. عالم بالقراءات، مؤرخ لرجالها. كان شيخ أهل مكة.
    • مصدرها: date

مصادر الترجمة
  • الأعلام (4/ 52)
  • تاريخ الإسلام (10/ 423)
  • طبقات الفقهاء الشافعية (2/ 560)
  • طبقات المفسرين للداودي (1/ 339)
  • غاية النهاية (1/ 401)
  • هدية العارفين (1/ 608)
  • والفهرس الشامل (التفسير/ 115).
  • فهرسة ابن خير (29)
التعليقات ( 0 )

لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.