عيون التفاسير للفضلاء السماسير للإمام شهاب الدين أحمد بن محمود السيواسى 860 هـ : دراسة وتحقيق من أول سورة الأنعام إلى آخر سورة الحجر [أطروحة] /تحقيق محمد زين المجد ؛ إشراف حسن السيد السيد عاشور
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: جلال الدين، محمد زين المجد.
صاحب الأصل: السيواسي، أحمد بن محمود - 1455 أو 1456.
مشرف: عاشور، حسن السيد السيد.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- جامعة الأزهر كلية أصول الدين والدعوة بيانات النشر : 2000عدد الوحدات المادية : 1002 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :تفاسير مختصرة | تفاسير لغوية | تفاسير القرآنتصنيف ( DDC ) : 227.3 إجازة الأطروحة : 2000 م = [1421] هـ درجة الأطروحة : ماجستير- عيون التفاسير للفضلاء السماسير : دراسة وتحقيق من أول سورة النحل إلى آخر سورة الأحزاب
- عيون التفاسير للفضلاء السماسير من بداية تفسير سورة الفاتحة إلى نهاية تفسير سورة المائدة : دراسة وتحقيق
- عيون التفاسير للفضلاء السماسير، لشهاب الدين أحمد بن محمود السيواسي (ت 860هـ) : دراسة وتحقيق من الفاتحة حتى نهاية سورة الأنعام
- معد
-
العصر : العصر الحديث
- التفسير
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراة
- مصدرها: جامعة القاهرة
- تاريخ الحصول عليها: 2011 م
-
الحياة العلمية: مؤلفاته :
1- تفسير ابن كمال باشا من أول سورة النمل إلى آخر سورة الصافات.
- مصدرها: date
- صاحب الأصل
-
تاريخ الوفاة : [1455,1456] هـ الموافق 860 م
-
العصر : العصر العباسي
-
المذهب الفقهي : حنفي
-
البلد : آياثلوغ
- التاريخ
- التفسير
- الفرائض
- الفقه
- النحو
-
الحياة العلمية: رومي من أهل سيواس. ولد وتعلم بها. وانتقل إلى بلدة (آيا ثلوغ) وأقام فيها مدرساً ومرشداً إلى نهاية حياته. ودفن على يسار الطريق الذاهب من (آيا ثلوغ) الى جزيرة (قوش) وقبره معروف يزار. له كتب أشهرها (عيون التفاسير للفضلاء السماسير - خ) في التيمورية وشستربتي (3646) ومنه عدة نسخ جيدة في صوفية و (شرح السراجية) في الفرائض، و(رياض الأزهار في جلاء الأبصار - خ) في آيا صوفيا بإسطنبول، في أصول الحديث، و(رسالة النجاة من شر الصفات) و(شرح المصباح للمطرزي) في النحو.
- مصدرها: date
- الأعلام (1/ 254)
- طبقات المفسرين للأدنه وي (307)
- معجم المؤلفين (2/ 172)
- هدية العارفين (1/ 118)
- ومعجم المفسرين (1/ 78).
- الشقائق النعمانية (22)
- مشرف
-
العصر : العصر الحديث
- التفسير
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.