دراسة اللهجات في كتاب إعراب القرآن لأبي جعفر النحاس [أطروحة] /إعداد الجوهرة عبد الله بن عبد العزيز الباز ؛ إشراف إبراهيم أبوسكين.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: الباز، الجوهرة عبد الله بن عبد العزيز.
مشرف: أبو سكين، إبراهيم محمد.
صاحب الأصل: النحاس، أحمد بن محمد - 950.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- الرئاسة العامة لتعليم البنات -- كلية التربية للبنات (الرياض) -- قسم اللغة العربية بيانات النشر : 1993عدد الوحدات المادية : 501 صفحة.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : الرئاسة العامة لتعليم البنات ، كلية التربية للبنات ، قسم اللغة العربية ، الرياضالموضوع(الموضوعات) :إعراب القرآن للنحاس | الدراسات اللغويةتصنيف ( DDC ) : 224.2 إجازة الأطروحة : 1993 م = 1413 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه

عن المؤلف "الباز، الجوهرة عبد الله بن عبد العزيز"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- دراسة اللهجات في كتاب إعراب القرآن لأبي جعفر النحاس.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "أبو سكين، إبراهيم محمد "
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • أستاذ دكتور

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه عنوان الرسالة : (الأصوات والدلالة في العشر الأخير من القرآن الكريم)
    • مصدرها: جامعة الأزهر
    • تاريخ الحصول عليها: 1999

أبرز الوظائف
  • كلية الآداب - جامعة الأزهر
  • عن المؤلف "النحاس، أحمد بن محمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الوفاة : 950 هـ الموافق 338 م

    • العصر : العصر العباسي

    • البلد : العراق، بغداد

    التخصص
    • مفسر
    • أديب

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية: كان من نظراء نفطويه وابن الأنباري.
      • مصدرها: date

    التبصرات
    • المطبوع من كتاب (معاني القرآن) إلى نهاية سورة الفتح.

    مصادر الترجمة
    • (2/ 198)
    • المنتظم (14/ 75)
    • حسن المحاضرة (1/ 531)
    • طبقات المفسرين للأدنه وي (72)
    • غاية النهاية (1/ 597)
    • فهرسة ابن خير (57)
    • معجم الأدباء (1/ 468)
    • هدية العارفين (1/ 61)
    • والأعلام (1/ 208).
    • وفيات الأعيان (1/ 99)
    • الأنساب (13/ 45)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.