دراسة القضايا النحوية والصرفية في القسم الأول من نهاية البيان في تفسير القرآن للمعافى بن إسماعيل المتوفى سنة 630هـ مع تحقيقه من أول فاتحة الكتاب الى آخر قوله تعالى (ولا تسألون عما كانوا يعملون) سورة البقرة الآية 141 [أطروحة] /إعداد الطنطاوي الطنطاوي الطنطاوي جبريل ؛ إشراف محمد صفوت محمد علي مرسي.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: جبريل، الطنطاوي الطنطاوي الطنطاوي.
مشرف: مرسي، محمد صفوت.
صاحب الأصل: ابن أبي سنان، المعافى بن إسماعيل 1156 - 1233.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- جامعة الأزهر بالزقازيق كلية اللغة العربية بيانات النشر : 1992عدد الوحدات المادية : 830 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة الأزهر ، كلية اللغة العربية ، الزقازيقالموضوع(الموضوعات) :الجزء الأول | الدراسات الصرفية | الدراسات النحويةتصنيف ( DDC ) : 224.2 إجازة الأطروحة : 1992 م = [1412] هـ درجة الأطروحة : دكتوراه

عن المؤلف "جبريل، الطنطاوي الطنطاوي الطنطاوي"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- دراسة القضايا النحوية والصرفية في القسم الأول من نهاية البيان في تفسير القرآن للمعافى بن إسماعيل المتوفى سنة 630هـ مع تحقيقه من أول فاتحة الكتاب الى آخر قوله تعالى (ولا تسألون عما كانوا يعملون) سورة البقرة الآية 141.
    • مصدرها: date

عن المؤلف "مرسي، محمد صفوت "
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

التخصص
  • أستاذ مساعد

أبرز الوظائف
  • كلية اللغة العربية - جامعة الأزهر فرع الزقازيق
  • عن المؤلف "ابن أبي سنان، المعافى بن إسماعيل"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الميلاد : 1156 هـ الموافق 551 م

    • تاريخ الوفاة : 1233 هـ الموافق 630 م

    • العصر : العصر العباسي

    العلوم المشارك فيها
    • التفسير
    • الأدب
    • الحديث

    التخصص
    • مفسر

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية: مؤلفاته : نهاية البيان في تفسير القرآن. أنس المنقطعين لعبادة رب العالمين.
      • مصدرها: date

    مصادر الترجمة
    • طبقات الشافعية الكبرى (8/ 374)
    • طبقات المفسرين للداودي (2/ 322)
    • هدية العارفين (2/ 465)
    • والأعلام (7/ 259).
    • تاريخ الإسلام (13/ 942)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.