تفسير الإمام المهدوي المسمى (التحصيل لفوائد كتاب التفصيل الجامع لعلوم التنزيل) : تحليل ونقد من أول سورة فصلت إلى نهاية سورة سيدنا محمد [أطروحة] /تحقيق كمال سيد أحمد إسماعيل العبد ؛ إشراف إبراهيم عبد الحميد سلامة
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: العبد، كمال سيد أحمد إسماعيل.
مشرف: سلامة، إبراهيم عبد الحميد - 2015.
صاحب الأصل: المهدوي، أحمد بن عمار - نحو 1048.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- جامعة الأزهر -- كلية أصول الدين والدعوة -- قسم التفسير وعلوم القرآن بيانات النشر : 2002عدد الوحدات المادية : 677 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :التحصيل لفوائد كتاب التفصيل | مناهج المفسرين | الجهود في التفسيرتصنيف ( DDC ) : 227.2 إجازة الأطروحة : 2002 م = 1423 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه- معد
-
العصر : العصر الحديث
-
البلد : مصر، السعودية
- أستاذ مشارك
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير بعنوان آيات الحمد في القرآن الكريم : دراسة تحليلية موضوعية
- مصدرها: كلية القرآن الكريم - جامعة الأزهر بطنطا
- تاريخ الحصول عليها: 1999
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه بعنوان تفسير الإمام المهدوي المسمى التحصيل لفوائد كتاب التفصيل الجامع لعلوم التنزيل تحليل ونقد من أول سورة فصلت الى نهاية سورة سيدنا محمد
- مصدرها: كلية القرآن الكريم - جامعة الأزهر بطنطا
- تاريخ الحصول عليها: 2002
- مشرف
-
تاريخ الوفاة : 2015 هـ الموافق 1436 م
-
العصر : العصر الحديث
- مفسر
- عميد الأسبق لكلية أصول الدين والدعوة
- عضو
-
الحياة العلمية: مؤلفاته :
القرآن وعقائد أهل الكتاب.
- مصدرها: date
- صاحب الأصل
-
تاريخ الوفاة : نحو 1048 هـ الموافق نحو 440 م
-
العصر : العصر الأندلسي
-
المذهب الفقهي : مالكي
-
البلد : الأندلس، المغرب، القيروان
- التفسير
- الأدب
- علوم القرآن
- أستاذ
-
الحياة العلمية: مؤلفاته:
1. التفسير المشهور
2. الهداية في القراءات السبع
- مصدرها: date
-
الحياة العلمية: المقرئ التونسي ولد بالمهدية من بلاد القيروان
رحل إلى المشرق وحج وتلقى العلم ولا سيما روايات القراءة عن أساتذتها. ثم رجع إلى بلده ودرس بها، وشاع صيته في الآفاق.
- مصدرها: date
- الصلة (87)
- تاريخ الإسلام (9/ 598)
- شجرة النور الزكية (1/ 161)
- طبقات المفسرين للسيوطي (30)
- غاية النهاية (1/ 92)
- معجم الأدباء (2/ 508)
- هدية العارفين (1/ 75)
- والأعلام (1/ 184).
- فهرسة ابن خير (40، 41)
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.