تفسير ابن حزم من أول سورة الفاتحة إلى آخر سورة البقرة : جمعًا ودراسة [أطروحة] /إعداد أحمد بن عبد الله عقيل ؛ إشراف إبراهيم بن سعيد بن حمد الدوسري، إشراف سليمان بن صالح الغصن
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: ابن أحمد، أحمد بن عبد الله عقيل 1960 -.
مشرف: الدوسري، إبراهيم بن سعيد بن حمد 1965 -.
مشرف: الغصن، سليمان بن صالح.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) -- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية -- كلية أصول الدين -- قسم القرآن الكريم وعلومه بيانات النشر : 2002عدد الوحدات المادية : 1335 صفحة.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :ابن حزم، علي بن أحمد 994 - 1064 | الآراء التفسيرية | الجهود في التفسير | مناهج المفسرينتصنيف ( DDC ) : 227.2 إجازة الأطروحة : 2002 م = 1423 هـ درجة الأطروحة : دكتوراه- معد
-
تاريخ الميلاد : 1960 هـ الموافق 1380 م
-
العصر : العصر الحديث
- أستاذ
-
الحياة العلمية: حصل علي ماجستير من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية أصول الدين عام 1990
عنوان الرسالة: تفسير عبدالرحمن بن زيد بن أسلم من أول سورة الفاتحة إلى آخر سورة الأنعام جمعا ودراسة وتحقيقا
- مصدرها: date
- السير الذاتية لأعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (137).
- مشرف
-
تاريخ الميلاد : 1965 هـ الموافق 1385 م
-
العصر : العصر الحديث
- التجويد
- التفسير
- القراءات
- علوم القرآن
- عضو هيئة التدريس
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
- مصدرها: جامعة الإمام محمد بن سعود
- السير الذاتية لأعضاء الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (76).
- مشرف
-
العصر : العصر الحديث
- عضو هيئة التدريس
- أستاذ
- عضو لجنة تأليف مناهج العقيدة في لجنة الدعوة في أفريقيا
- عضو الأسرة الوطنية لمناهج العلوم الشرعية
- عضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب
- عضو الجمعية السعودية للقرآن الكريم وعلومه
- عضو الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير
- مصدرها: جامعة الإمام محمد بن سعود
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه
- مصدرها: جامعة الإمام محمد بن سعود
-
الحياة العلمية: مؤلفاته :
1- موقف المتكلمين من الاستدلال بنصوص الكتاب والسنة.
2- الخوارج.
3- منهج أهل السنة والجماعة في تقييد حرية التعبير عن الآراء الفاسدة.
4- صلة الأخلاق بالعقيدة والإيمان.
5- الأشاعرة.
- مصدرها: date
-
الحياة العلمية: المؤتمرات :
1- المؤتمر الدولي لمناهج التجديد في العلوم الإسلامية والعربية المنعقد في جامعة المنيا بجمهورية مصر العربية عام 1426هـ. و كانت المشاركة ببحث عنوانه (مفهوم التجديد – مع رؤية تطبيقية على التجديد في كتابة العقيدة الإسلامية).
2- المؤتمر الدولي في التيار العقلي في الفلسفة الإسلامية المعقود بجامعة القاهرة – كلية دار العلوم عام 1427هـ، وكانت المشاركة ببحث عنوانه (إشكالية التعارض بين العقل والنقل).
3- مناهج العلوم وفلسفتها من منظور إسلامي عام 1428هـ في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، عنوان المشاركة: (إعادة قراءة النص الشرعي - عرض ونقد).
4- الثقافة العربية الإسلامية - الوحدة والتنوع، في كلية دار العلوم بجامعة المنيا عام 1429هـ.
5- الإنسان في الفكر الإسلامي عام 1430هـ في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وعنوان المشاركة: (أثر الجبرية على العقل الإنساني).
6- قراءة النص القرآني قديماً وحديثاً في المعهد العالي للحضارة الإسلامية بجامعة الزيتونة بتونس عام 1431هـ، وعنوان المشاركة: (ضوابط تأويل النص القرآني عند المتقدمين).
7- الفكر العقدي عند العلماء الجزائريين عام 1432هـ، في جامعة قسنطينة في الجزائر، وعنوان المشاركة: (الإصلاح العقدي عند الشيخ عبد الحميد بن باديس).
8- عائشة أم المؤمنين في تراث علماء الغرب الإسلامي عام 1433هـ، في مركز عقبة بن عامر بطنجة في المغرب، وعنوان المشاركة: (فضل أم المؤمنين عائشة ودفاع العلماء عن المطاعن فيها).
9- أسلمة العلوم من منظور متعدد عام 1433هـ في جامعة الشافعية بجاكرتا، وعنوان المشاركة: (أهمية المحور العقدي في أسلمة العلوم).
10- إشكالية المرجعيات الفكر الإسلامي المعاصر عام 1433هـ في مركز الدراسات الإسلامية بالقيروان، وعنوان المشاركة: (إشكالية التعارض بين العقل والنقل).
- مصدرها: date
- مداد
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.