آراء الإمام النيسابوري الكلامية في السمعيات من خلال تفسيره غرائب القرآن ورغائب الفرقان [أطروحة] /إعداد صلاح محمود عبد الوهاب ؛ إشراف عبد الحميد علي عز العرب.
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)مؤلف: العادلي، صلاح محمود عبد الوهاب.
مشرف: عز العرب، عبد الحميد علي.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) - جامعة الأزهر بيانات النشر : 1997عدد الوحدات المادية : 413 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :غرائب القرآن ورغائب الفرقان | الدراسات العقديةتصنيف ( DDC ) : 243 إجازة الأطروحة : 1997 م = [1417] هـ درجة الأطروحة : ماجستير- مؤلف
-
العصر : العصر الحديث
-
البلد : مصر
- أمين عام
- أستاذ مساعد
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير بعنوان آراء الإمام النيسابوري الكلامية في السمعيات من خلال تفسيره غرائب القرآن ورغائب الفرقان
- مصدرها: جامعة الأزهر
- تاريخ الحصول عليها: 1997
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : دكتوراه بعنوان جهود الأزهر في الرد على التيارات الفكرية المنحرفة في النصف الأخير من القرن العشرين.
- مصدرها: جامعة الأزهر
- تاريخ الحصول عليها: 2000
-
الحياة العلمية: مؤلفاته :
1- التيارات الفكرية المنحرفة في النصف الثاني من القرن العشرين
2- آراء الإمام النيسابوري الكلامية في السمعيات من خلال تفسيره غرائب القرآن ورغائب الفرقان.
3- جهود الأزهر في الرد على التيارات الفكرية المنحرفة في النصف الأخير من القرن العشرين.
- مصدرها: date
- مشرف
-
العصر : العصر الحديث
- الحياة العلمية: له عده مؤلفات منها : إطلاله على عقيدة البعث فى الإسلام
- صاحب الأصل
-
تاريخ الوفاة : بعد 1446 هـ الموافق بعد 850 م
-
العصر : العصر العباسي
- فيلسوف
- مفسر
- عالم فلك
- منجم
- رياضياتي
-
الحياة العلمية: نظام الدين حسن بن محمد بن حسين القمي النيسابوري المعروف بنظام الأعرج إمام المفسرين وعصام المتبحرين نظام الملة والدين حسن ابن محمد بن الحسين الخراساني المعروف بالنظام الأعرج النيسابوري أصله وموطن أهله وعشيرته مدينة قم.
وكان منشأه وموطنه بديار نيسابور وأمره في الفضل والأدب والتبحر والتحقيق وجودة القريحة أشهر من أن يذكر وكان من كبراء الحفاظ والمفسرين ومن علماء رأس المائة التاسعة علي قرب من درجة جلال الدين الدواني وابن حجر العسقلاني.
- مصدرها: date
- طبقات المفسرين للأدنه وي (420)
- هدية العارفين (1/ 283)
- والأعلام (2/ 216).
- بغية الوعاة (1/ 525)
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.