إيضاح الوقف والابتداء في كتاب الله عز وجل : تحقيق ودراسة [أطروحة] /تأليف أبي بكر ابن الأنباري ؛ تحقيق محيي الدين عبد الرحمن

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
اختصار وترتيب: رمضان، محيي الدين عبد الرحمن.
صاحب الأصل: ابن الأنباري، محمد بن القاسم 884 - 940.
بيانات النشر : 1969عدد الوحدات المادية : 113 صفحة ؛.القياس ( الأبعاد ) : 30 سم.. نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة عين شمس ، كلية الآداب ، قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية ، القاهرةالموضوع(الموضوعات) :الوقف والابتداء | تجويد القرآنتصنيف ( DDC ) : 228.9 إجازة الأطروحة : 1969 م = [1389] هـ درجة الأطروحة : ماجستير

التبصرات
  1. في الأصل أطروحة (ماجستير)-جامعة عين شمس، 1969.

عن المؤلف "رمضان، محيي الدين عبد الرحمن"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • اختصار وترتيب
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : الأردن

التخصص
  • دكتور

أبرز الوظائف
  • جامعة اليرموك
  • عن المؤلف "ابن الأنباري، محمد بن القاسم"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الميلاد : 884 هـ الموافق 271 م

    • تاريخ الوفاة : 940 هـ الموافق 328 م

    • العصر : العصر العباسي

    • البلد : العراق، بغداد

    التخصص
    • نحوي
    • مقرئ

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية: هو الإمام الحافظ اللغوي ذو الفنون محمد بن القاسم بن محمد بن بشار بن الحسن بن بيان بن سماعة بن فروة بن قطة بن دعامة أبو بكر الأنباري المقرئ النحوي. نشأ في بيت علم إذ كان والده من كبراء علماء الكوفيين في عصره، كان ذكيا فطنا عرف بكثرة حفظه.
      • مصدرها: date
    • الحياة العلمية: مؤلفاته : 1- كتاب الأضداد. 2- شرح القصائد السبع الطوال الجاهليات. 3- إيضاح الوقف والابتداء في كتاب الله عز وجل. 4- شرح الألفات المبتدئات في الأسماء والأفعال. 5- شرح ديوان عامر بن الطفيل. 6- شرح خطبة عائشة أم المؤمنين في أبيها. 7- مسألة في التعجب. 8- الهاءات في كتاب الله. 9- شرح غاية المقصود في المقصور والممدود لابن دريد. 10- المذكر والمؤنث. 11-كتاب مرسوم الخط.
      • مصدرها: date

    مصادر الترجمة
    • المنتظم (13/ 397)
    • تاريخ بغداد (4/ 299)
    • تذكرة الحفاظ (3/ 42)
    • غاية النهاية (2/ 230)
    • معجم الأدباء (6/ 2614)
    • هدية العارفين (2/ 35)
    • والأعلام (6/ 334).
    • الفهرست (54، 55، 101)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.