النيسابوري مفسرًا [أطروحة] /إعداد علاء محمد عيد علي ؛ إشراف مصطفى الصاوي الجويني ، محمد محمد عثمان يوسف.
نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)معد: علي، علاء محمد عيد.
مشرف: يوسف، محمد محمد عثمان 1947 -.
مشرف: الجويني، مصطفى الصاوي.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (ماجستير) -- جامعة المنيا -- كلية الآداب -- قسم اللغة العربية بيانات النشر : 1989عدد الوحدات المادية : 562 صفحة.نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالموضوع(الموضوعات) :النيسابوري، نظام الدين القمي - بعد 1446 | مناهج المفسرين | غرائب القرآن ورغائب الفرقانتصنيف ( DDC ) : 227.12 مصادر على الخط المباشر : رابط ملخص الرسالة إجازة الأطروحة : 1989 م = 1409 هـ درجة الأطروحة : ماجستير- معد
-
العصر : العصر الحديث
- علوم القرآن
- التفسير
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية : ماجستير
- مصدرها: جامعة المنيا - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
- تاريخ الحصول عليها: 1989
-
الحياة العلمية: ماجستير بعنوان النيسابوري مفسرًا
- مصدرها: date
- مشرف
-
تاريخ الميلاد : 1947 هـ الموافق 1366 م
-
العصر : العصر الحديث
- أستاذ دكتور
- مدرس مساعد
- مدرس
- مدرس
- أستاذ مساعد
- أستاذ متفرغ
- رئيس قسم الدراسات الإسلامية
-
الحياة العلمية: ليسانس آداب
- مصدرها: قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة المنيا
- تاريخ الحصول عليها: 1981 م
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية: ماجستير الدراسات الإسلامية
وعنوان الرسالة: النص القرآني عند الزركشي بين الفهم والتذوق
- مصدرها: جامعة عين شمس
- تاريخ الحصول عليها: 1984 م
-
الحياة العلمية: الدرجة العلمية: دكتوراه الدراسات الإسلامية
وعنوان الرسالة: منهج الحوفي في تفسير القرآن
- مصدرها: قسم اللغة العربية كلية الآداب بجامعة المنيا
- تاريخ الحصول عليها: 1987 م
- مشرف
-
تاريخ الميلاد : 1920 هـ الموافق 1338 م
-
تاريخ الوفاة : 1988 هـ الموافق 1408 م
-
العصر : العصر الحديث
- أستاذ سابق في كلية الآداب
- أستاذ الدراسات الإسلامية والنقدية
-
الحياة العلمية: دكتوراه
- مصدرها: جامعة الإسكندرية
- تاريخ الحصول عليها: 1382
-
الحياة العلمية: قدم عدة دراسات أدبية وألف العديد من الكتب عن سير الصحابة والفرسان و من أهمها : "سيرة صهيب الرومي" " سيرة الشنفري" و "سيرة عروة بن الورد " و"معارف من السيرة النبوية" و"البلاغة العربية" و"أدب الأطفال"
- مصدرها: date
- تتمة الأعلام لمحمد خير رمضان، دار الوفاق، ط.3 (9/ 168).
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.