ابن وثيق وكتابه حول رسم القرآن [أطروحة] /إعداد مصطفى كول ؛ إشراف صالح طوغ.

نوع المادة : أطروحات (رسائل جامعية)
مؤلف: كول، مصطفى.
مشرف: طوغ، صالح.
تبصرة أطروحة : رسالة جامعية (دكتوراه) - جامعة مرمرة -- معهد العلوم الاجتماعية بيانات النشر : 1984نوع المحتوى : text نوع الوسائط : unmediated نوع الناقل : volumeالجامعة : جامعة مرمرة ،إسطانبول ،معهد العلوم الاجتماعيةالموضوع(الموضوعات) :الرسم العثماني | المصاحف العثمانيةتصنيف ( DDC ) : 222.22 إجازة الأطروحة : 1984 م درجة الأطروحة : دكتوراه

عن المؤلف "كول، مصطفى"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مؤلف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

العلوم المشتهر بها
  • تفسير

العلوم المشارك فيها
  • علوم القران

الدرجات العملية
  • الحياة العلمية: من أعمالة : ابن وثيق وكتابه حول رسم القرآن
    • مصدرها: date

عن المؤلف "طوغ، صالح"
مسؤولياته في هذه التسجيلة
  • مشرف
معلومات شخصية
  • العصر : العصر الحديث

  • البلد : تركيا

التخصص
  • عميد

أبرز الوظائف
  • كلية الإلهيات - جامعة مرمرة في إسطانبول
  • عن المؤلف "ابن وثيق، إبراهيم بن محمد"
    مسؤولياته في هذه التسجيلة
    • صاحب الأصل
    معلومات شخصية
    • تاريخ الميلاد : [1172، 1171] هـ الموافق 567 م

    • تاريخ الوفاة : 1256 هـ الموافق 654 م

    • العصر : العصر الأندلسي

    • البلد : مصر، الإسكندرية

    العلوم المشارك فيها
    • الحديث

    التخصص
    • مقرئ

    الدرجات العملية
    • الحياة العلمية:  أكثر الترحال وأقرأ بالموصل وبالشام والثغر ; تلا عليه الشيخ عماد الدين بن أبي زهران، والنور علي بن ظهير الكفني، ويحيى بن فضائل الإسكندراني، وعدة، ومنهم شيخانا الفخر التوزري ومحمد بن جوهر التلعفري، وأثنى على فضائله أبو بكر بن مسدي، ثم غمزه وقال : رأيت له تخليطا وتخاريج بمعزل عن الصدق والإتقان، ثم قال: أنشدنا ابن وثيق قبل الاختلاط. قلت: وروى عنه الرشيد العطار، والمحدث منصور بن سليم والمكين الأسمر وأحمد بن عبد القادر الدمراوي.
      • مصدرها: date
    • الحياة العلمية: مؤلفاته: 1. كتاب في تجويد القراءة ومخارج الحروف
      • مصدرها: date

    التبصرات
    • في الصلة أنه من طليطلة، والمشهور في كتب التراجم أنه إشبيلي

    مصادر الترجمة
    • تاريخ الإسلام (14/ 753)
    • غاية النهاية (1/ 24)
    • والنجوم الزاهرة (7/ 40).
    • الصلة (94)
    التعليقات ( 0 )

    لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.